|


خيسوس يكتسح سانتو قبل ربع النهائي

الرياض - أحمد مختار 2023.08.04 | 05:30 pm

يواجه البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اختباراً تكتيكياً جديداً أمام مواطنه خورخي خيسوس مدرب الهلال، عندما يلتقي الفريقان في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، السبت، في الطائف.
وسبق للثنائي التدريبي مواجهة بعضهما في الملاعب البرتغالية خلال السنوات الماضية، حيث تولى سانتو تدريب عدة فرق محلية مثل ريو آفي وبورتو، فيما قاد خيسوس أكثر من فريق برتغالي على رأسهم بنفيكا وسبورتنج لشبونة.
وخلال 8 مباريات سابقة بين كل من نونو سانتو وخورخي خيسوس، تفوق مدرب الهلال على منافسه بشكل واضح، من خلال تحقيق فرقه الفوز في 7 مباريات، فيما حققت فرق سانتو الفوز مرة واحدة، دون أي تعادل بين الطرفين.
وتلقى نونو سانتو الهزيمة في 6 مباريات مع فريقه الأسبق ريو آفي كلما واجه بنفيكا الذي كان يقوده خيسوس، فيما فاز سانتو مرة واحدة على خيسوس، حين كان يقود فريق بورتو ضد سبورتنج لشبونة، بينما انتصر لشبونة مرة واحدة تحت قيادة خيسوس على بورتو مع سانتو.
وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها نونو سانتو بخورخي خيسوس خارج البرتغال، حيث سيحضر الثنائي في الكلاسيكو السعودي الذي سيقام ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية لعام 2023.
ونجح فريق الاتحاد تحت قيادة سانتو في تحقيق 3 انتصارات متتالية بالبطولة، بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة «2-1»، ثم على الصفاقسي التونسي بهدف، وأخيراً ضد الشرطة العراقي بنتيجة «2-1».
و تأهل الهلال إلى الأدوار الإقصائية بعد تعادله ضد أهلي طرابلس الليبي بدون أهداف، ثم خسارته أمام السد القطري بنتيجة «3-2»، وفوزه على الوداد المغربي بنتيجة «2-1»، ليحل في المركز الثاني خلف السد برصيد 4 نقاط.
الجدير بالذكر أن نونو سانتو نجح في قيادة فريق الاتحاد للفوز ببطولتي الدوري وكأس السوبر خلال الموسم الماضي، فيما فاز خورخي خيسوس مع الهلال ببطولة كأس السوبر السعودي عام 2018، بعد الانتصار في النهائي على الاتحاد بنتيجة 2-1.