|


كأس سلمان.. مغامرة الشرطة تهدد طموح السد

الطائف- الرياضية 2023.08.04 | 11:04 pm

يحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف السبت، القمة العربية مرتقبة في ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية التي تجمع السد القطري بنظيره نظيره الشرطة العراقي.
ويتطلع الفريق القطري إلى مواصلة رحلة التألق في البطولة من أجل حجز أول مقاعد نصف النهائي، بعد النتائج اللافتة التي حققها في الدور الأول منهياً منافسات المجموعة الثانية متصدراً بعد فوزين على الهلال السعودي «3-2» وعلى الأهلي طرابلس الليبي بهدف نظيف، بعدما كان قد استهل المشوار بتعادل سلبي مع الوداد البيضاوي المغربي.
وسيكون السد مرشحاً للفوز والتأهل، خصوصاً في ظل التألق اللافت لمحترفيه الجدد والكولومبي ماتيوس أوريبي، الإكوادوري جونسالو بلاتا صاحب هدف الفوز القاتل في شباك الهلال، إلى جانب المساهمة الفاعلة من الهداف الجزائري بغداد بونجاح وأكرم عفيف النجم الدولي القطر.
ويعوّل فريق المدرب البرتغالي برونو ميجيل على صلابة دفاعية، خصوصاً بعدما أظهر المغربي رومان سايس جاهزية بدنية أفضل بعد مشاركته بديلاً في المباراتين الأخيرتين.
في المقابل، يعمل الفريق العراقي على مواصلة مغامرته في البطولة ويعتمد الشرطة على إغلاق مناطقه الخلفية، مقابل تحوّلات منحته الانتصار الأول على الصفاقسي والتعادل مع الترجي، لكنه لم يصمد أمام الاتحاد بقيادة الفرنسي كريم بنزيما، بيد أن الشرطة قدّم أداء جيداً.
وحلّ الشرطة في المركز الثاني في المجموعة الأولى، رغم الخسارة أمام الاتحاد السعودي 2-1، مستفيداً من انتصار على الصفاقسي بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع الترجي من دون أهداف ليحقق المفاجأة ويتأهل على حساب الفريقين التونسيين.