|


مها جنود لـ«الرياضية»: أتمنى تراجع الاتحاد العماني عن قرار إلغاء دوري السيدات

جدة - مرام مبارك 2023.08.05 | 06:10 pm

تمنت مها جنود رئيسة كرة القدم ومشرفة المنتخبات النسائية العمانية سابقًا، أن يتراجع الاتحاد العماني لكرة القدم عن قراره باستبعاد الدوري النسائي من روزنامة موسم 2023-2024، مبدية في الوقت ذاته شكرها للاتحاد العماني على منحها الثقة في الفترة الماضية.
واستبعد الاتحاد العماني لكرة القدم الدوري النسائي للسيدات من روزنامة الموسم الرياضي الجديد، وذلك بعد موسمين من انطلاقته للمرة الأولى في 19 مارس 2021 بمشاركة 22 فريقًا، وأكثر من 193 لاعبة، و43 إدارية.
وقالت لـ«الرياضية» مها جنود: «لا أعلم ما هي المعوقات التي أدت في النهاية إلى إلغاء الدوري النسائي بعد موسمين فقط من تدشينه، لقد سار العمل على ما يرام في ظل اللجنة النسائية الأولى، ولكن التراجع الكبير الذي لحق بمنظومة العمل بعد إحلالها لا مبرر له مع الأسف الشديد».
وأضافت مها: «من خلال منصبي السابق كمشرفة على المنتخبات ورئيسة قسم كرة القدم النسائية، أعددت استراتيجية عمل القسم النسائي، وتم الموافقة عليها من مجلس الإدارة واعتمادها من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وكانت تهدف إلى تطوير كرة القدم النسائية على كافة الأصعدة الفنية والإدارية وتشمل جميع الفئات العمرية».
وتابعت مشرفة المنتخبات النسائية العمانية سابقًا: «التجربة كانت تحتوي على تبادل خبرات جيد، ولم تخلو بالطبع من التحديات وخاصة على الصعيد المجتمعي، حيث المعتقدات الخاطئة عند بعض الأفراد، ممن يرون بأن كرة القدم تطلب من المرأة التخلي عن عاداتها والتشبه بالرجال، ودفاعًا عن ذلك أقول أنه لا يوجد في الأمر تعقيد والدليل سماح «فيفا» بالحجاب في كأس العالم، وكما نرى أصبحت نهيلة بنزينة مدافعة منتخب المغرب أول لاعبة تلعب مرتدية الحجاب في كأس العالم للسيدات على مستوى الكبار».
وعن مستوى لاعبات عمان لكرة القدم، أجابت مها: «هناك خامات مميزة جدًا وقادرة على التطوير، ورسالتي لهن بأنه تقع على عاتقكن مسؤولية تطوير المجتمع فأنتن السبّاقات ولديكن الخبرة الكافية للنهوض بالكرة النسائية وأعني المدربات والحكمات، وتوجهن إلى الأندية والمدارس للعمل على صناعة لاعبات المستقبل».
ودعت مها جنود اللاعبات العمانيات المميزات إلى خوض تجارب احترافية في الدول المجاورة إلى حين عودة المسابقات الخاصة بكرة القدم النسائية في عمان.


مها جنود لـ«الرياضية»: أتمنى تراجع الاتحاد العماني عن قرار إلغاء دوري السيدات