|


النصر يقصي حامل اللقب ويبلغ نصف نهائي كأس سلمان

تصوير - علي خمج
الرياض - طارق الغبيوي 2023.08.06 | 07:44 pm

تأهل فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية بعدما أقصى الرجاء المغربي «حامل اللقب»، بالفوز عليه بنتيجة «3-1»، خلال المواجهة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، ضمن ربع نهائي البطولة.
وضرب الأصفر العاصمي موعدًا مع نظيره الشرطة العراقي في نصف نهائي البطولة، الأربعاء المقبل، على الملعب ذاته.
وحضرت أهداف المباراة في شوط المباراة الأول، حيث سجل للنصر البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة «19»، وسلطان الغنام خلال الدقيقة الـ«29»، والعاجي سيكو فوفانا «38»، بينما تكفل عبدالله مادو بهدف الرجاء بالخطأ في مرماه.
وهدد فريق النصر، مرمى الرجاء مبكرًا عن طريق تسديدة البرازيلي أندرسون تاليسكا من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها أنس الزنيتي الحارس المغربي، بعد مرور دقيقتين على صافرة البداية.
ووضع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بصمته في المباراة بهدف السبق من تسديدة على مشارف منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريره من تاليسكا، قبل أن يتمكن سلطان الغنام من مضاعفة النتيجة.
وواصل لاعبو النصر سيطرتهم الكاملة على مجريات المباراة، حتى أرتقى العاجي سيكو فوفانا عاليًا لعرضيه أليكس تيليس زميله، مسجلًا الهدف الثالث.
ومن هجمة مرتدة سريعة ومنظمة للفريق المغربي داخل منطقة الـ18 حاول عبدالله مادو مدافع النصر أبعادها لكنه سجل منها هدف بالخطأ في مرماه مقلصًا الفارق للرجاء.
ودخل الرجاء المغربي الشوط الثاني بطريقة مغايرة وانتشر على مستوى الملعب مسيطرًا على مجريات المباراة.
ولاحت للفريق المغربي فرصة لتسجيل الهدف الثاني عن طريق بوشعيب لعراسي لكن نواف العقيدي حارس النصر تصدى لفرصتين متتاليتين.
وكاد رونالدو أن يضيف الهدف الثالث بعدما راوغ مدافع الرجاء وسدد كرة اصطدمت بالعارضة عند الدقيقة 83.
واحتسب المصري عمر البنا حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن جديدة على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بفوز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف للرجاء المغربي.


النصر يقصي حامل اللقب ويبلغ نصف نهائي كأس سلمان

النصر يقصي حامل اللقب ويبلغ نصف نهائي كأس سلمان

النصر يقصي حامل اللقب ويبلغ نصف نهائي كأس سلمان

النصر يقصي حامل اللقب ويبلغ نصف نهائي كأس سلمان