|


أفريقيا تخسر ممثلها الوحيد في كأس الملك سلمان

الرياض - أحمد مختار 2023.08.06 | 08:31 pm

غابت فرق عرب أفريقيا بشكل رسمي عن منافسات نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية، وذلك بعد خروج الرجاء المغربي الممثل الوحيد للقارة السمراء، من ربع نهائي البطولة عقب خسارته، الأحد، أمام النصر السعودي «1-3».
وكان الرجاء ممثل قارة أفريقيا في منافسات ربع النهائي، وسط تواجد 7 فرق خليجية وأسيوية أندية: الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي، والسد القطري.
وخرجت فرق عرب أفريقيا من مرحلة المجموعات ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية، بعد أحل فريقي الترجي والصفاقسي من تونس في المركزين الثالث والرابع بالمجموعة الأولى، التي ضمت أيضاً كل من الاتحاد والشرطة العراقي.
كذلك ودع كل من الوداد المغربي وأهلي طرابلس البطولة مبكراً، بعد تواجدهما في المركزين الثالث والرابع بالمجموعة الثانية خلف الهلال والسد القطري، فيما حصل الزمالك المصري على المركز الثالث في المجموعة الثالثة خلف الشباب والنصر، ليودع مبكراً رفقة الاتحاد المنستيري التونسي.
هذا واحتل فريق شباب بلوزداد الجزائري المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ليودع البطولة مبكراً رفقة الكويت الكويتي، بينما صعد كل من الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي من هذه المجموعة إلى الأدوار الإقصائية.
الجدير بالذكر أن الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان سيشهد حضور كل من الهلال بعد فوزه على الاتحاد 3-1 في ربع النهائي، والشرطة العراقي الذي انتصر على السد القطري 4-2، والنصر الذي كسب الرجاء المغربي 3-1، فيما تبقت مباراة واحدة ستجمع الشباب بالوحدة الإماراتي، من أجل معرفة الفريق الرابع المتأهل إلى نصف النهائي.