|


رينارد: لا نهاب أستراليا.. ونعرف ما ينتظرنا

أديليد - رويترز 2023.08.08 | 06:55 pm

أكد هيرفي رينارد مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم للسيدات أن الضغط سيكون على أستراليا «المستضيفة»، عندما يتواجه المنتخبان ضمن دور الثمانية بكأس العالم للسيدات، السبت المقبل.
وتأهلت فرنسا إلى دور الثمانية بفوز سهل «4-0» على المغرب، الثلاثاء. وقبل 4 أعوام، خسر المنتخب الفرنسي أمام أمريكا في دور الثمانية أمام 45000 متفرج في باريس.
وأبلغ رينارد الصحفيين: «نعرف بالضبط ما ينتظرنا. نعرف أن كونك البلد المضيف قد يكون أمرا جيدا أو سيئا. هذا ما خاضه المنتخب الفرنسي في 2019. قد يكون مخيبا للآمال بشدة كما كان الحال بالنسبة لفرنسا عندما خرجت من البطولة».
وأضاف: «نأمل أن نجعل أستراليا تمر بنفس ما خاضته فرنسا عندما استضافت نسخة 2019».
وسجلت أوجيني لوسومي هدفين لتعزز رقمها القياسي كهدافة فرنسا على مر العصور برصيد 92 هدفا، بينما أحرزت كاديدياتو دياني هدفها الرابع في النسخة الحالية من البطولة بعد ثلاثيتها أمام بنما، وهزت كنزة دالي الشباك.
وخسرت فرنسا «0-1» أمام أستراليا قبل أقل من شهر في آخر مباراة خاضها منتخب البلد الأوروبي قبل انطلاق البطولة، لكن رينارد، الذي تولى المسؤولية منتصف مارس الماضي، قال إن هذه النتيجة ليست معيارا.
وقال: «تكون عقليتك مختلفة تماما قبل دور الثمانية، وجئنا بطموح كبير، وإذا جئت بطموح كبير، فأنت في حاجة للتغلب على أفضل الفرق. ليس هناك ما نهاب، لكننا سنحترم أستراليا لأن أستراليا تتمتع بجودة كبيرة».