|


شبابيون يحذّرون من التنازل عن المدافع

تمبكتي.. خط أحمر

الدمام - خالد الشايع 2023.08.08 | 10:56 pm

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن طلب حسان تمبكتي، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، من إدارة ناديه السماح له بالخروج لناد آخر على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتفاعل بلغ 594 ألفًا في الساعة الواحدة، في أول أربع ساعات من نشر التصريح، الذي انفرد به الزميلان سلطان العتيبي @SultanALotaibi0 وخالد الرشيد @k7aled_otb.
وانقسم المغردون بين مؤيد لموقف اللاعب، ورافض لفكرة خروجه من الشباب، فيما دشن مغردون شبابيون هاشتاق #بيعحسانتمبكتيمرفوض، وظهر في نحو 89 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية.
وعدَّ الكثيرون، أن من حق اللاعب البحث عن مصلحته، مثل سهم الذي كتب: “والله خالد البلطان قادح جدد له 4 أعوام بـ 10 ملايين سنويًا قبل ما يمشي، خدمة قدمها لنادي الشباب لكن المشكلة رغبة اللاعب إذا حب يمشي خلاص”. ومثله ذكر أبو هتان: “لاعب كبير جدًا يستاهل أن يلعب في أكبر أندية العالم وبالأندية ذاتها التي لعبت في نهائي كأس العالم للأندية. الله يوفقه سواء ذهب إلى نادٍ كبير أو بقي في ناديه الشباب”.
في المقابل، رأى مغردون أن خروج تمبكتي من الشباب خط أحمر، مطالبين إدارة النادي بإصدار بيان يوضح موقفها، منهم محمد الناصر الذي كتب: “البيان الرسمي سيُعيد الهدوء ويقطع الطريق على أي محاولات تشتيت للاعب والفريق”.
من جانبه، وصف هتان المدافع تمبكتي بالشمعة المُضيئة التي كانت تنير وسط العتمة، مضيفًا: “أخشى الندم في حال تقرّر رحيله”.
وعلى طرف مشابه، وجَّه بركات رسالة لخالد الثنيان، كتب فيها: “مجرد التفكير في بيع عقد حسان تمبكتي الآن وللهلال تحديدًا يُحول ما كان يُشاع قبل تلك الرئاسة إلى حقائق.. والشبابيون يربؤون بك وبناديهم من هذا الطرح”. وعلى غراره ذكر سامي عبد الله: “حسان تمبكتي خط أحمر”.
وكثرت تغريدات التحذير من بيع عقد اللاعب في هاشتاق #بيع
حسانتمبكتيمرفوض، وفيه قال يوسف عواد العنزي: “حسان تمبكتي مرفوض رفضًا تامًا”، مخاطبًا رئيس النادي: “إذا مو كفو لرئاسة النادي اترك النادي لا تجي وتشلح نجومنا وتبيعهم لمنافسينا”. وهو النهج ذاته الذي سار عليه حكيم نور الدين الذي علَّق: “نحن لا نمتلك أجانب كما هو الحال في النصر والاتحاد والأهلي”. مضيفًا: “نمتلك حسان فقط يكفي دعم المدلل الأزرق نريد كرة قدم عادلة من دون تحيزات، يكفي يكفي!”.


تمبكتي..
خط أحمر

تمبكتي..
خط أحمر

تمبكتي..
خط أحمر