|


القادسية.. عاشر محطات فييتو

الخبر - الرياضية 2023.08.09 | 05:10 pm

بات نادي القادسية المحطة العاشرة في مسيرة الأرجنتيني لوسيانو فييتو بعد إعلان النادي الشرقي، الأربعاء التعاقد معه قادمًا من نادي الهلال.
وتعاقدت إدارة الهلال مع الأرجنتيني فييتو في أكتوبر 2021 قادمًا من سبورتينج لشبونة البرتغالي لمدة ثلاثة أعوام، لتعويض رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو، المنتقل حينها إلى صفوف فريق شباب أهلي دبي الإماراتي.
وبدأت مسيرة فييتو البالغ (29 عاماً) في 2010 مع راسينج مواطنه في 2011، ومنه انتقل لأول مرة خارج بلاده في 2012 إلى فياريال الإسباني، وعندها دشن رحلة تجول خلالها في الليجا، حيث ارتدى قميص أتلتيكو مدريد في 2015.
بعد ذلك وقع فييتو مع فريق إشبيلية بنظام الإعارة في 2016، قبل أن يعود إلى الأتلتي، ثم يعار مجدداً إلى فريق فالنسيا 2017، وهناك انتهى الطريق في إسبانيا، حيث تعاقد معه فريق فولهام الإنجليزي 2018، وغادر في أعقاب ذلك إلى البرتغال للانضمام إلى لشبونة، قبل أن ينتهي به المطاف في الهلال الذي أعاره الموسم الفائت إلى الشباب.
وخلال مسيرته مع الهلال شارك معه في كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب 2022، وسجل فييتو 3 أهداف خلال البطولة، وحصل على جائزة الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في المونديال.
ويعتبر التعاقد مع فييتو الصفقة السادسة في ميركاتو القادسية الصيفي على مستوى المحترفين الأجانب، بعد المدافع الألماني الكسندرهاك، والمدافع الإسباني ألفارو جونزاليز، ومواطنه حارس المرمى جويل روبلز، والمحور الإنجليزي ماكس باور، والمهاجم السنغالي مباي دياني.