|


اعتلى هدافي كأس سلمان.. ووسع الفارق مع ميسي

رونالدو يسقط الضحية 136

صور التقطت أمس للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل على طريقته المعهودة، بعد تسجيله هدف الفوز على الشرطة العراقي في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، فيما ينحني خلفه زميله البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، موثقًا اللحظة بكاميرا وهمية شكلها بيديه.. ويظهر معهما السنغالي ساديو ماني، مهاجم الفريق(المركز الإعلامي ـ النصر)
تغطية: حواس العايد وعبد الرحمن أبو محروس 2023.08.10 | 12:10 am

ألحق النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، الشرطة العراقي، بـ135 فريقًا زار شباكها في مباريات رسمية على مدى مشواره.
وسجّل رونالدو هدف الفوز الوحيد للنصر على الفريق العراقي، أمس، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وجاء الهدف من نقطة الجزاء قبل نهاية المباراة بربع ساعة.
وأصبح الشرطة الفريق الـ 136 الذي يستقبل هدفًا على الأقل من رونالدو، بحسب إحصاءات اللاعب على موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني العالمي المتخصص في كرة القدم.
ووصل المهاجم، طبقًا للموقع ذاته، إلى هدفه الـ 153 من ركلة جزاء، والسادس مع النصر تحديدًا بهذه الطريقة.
وانبرى “الدون” لـ 182 جزائية طوال مسيرته، وجانبه التوفيق في 29 ركلة فقط، آخرها 4 فبراير 2022 مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وعزّز “صاروخ ماديرا” تصدّره قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا، بعدما أضاف الهدف 842 إلى رصيده، موسعًا الفارق مع ملاحقه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز 814.
ورفع البرتغالي أهدافه في البطولة العربية إلى 4 وتصدر لائحة هدافيها متجاوزًا الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد.
ولن يتمكن بنزيما، صاحب الأهداف الثلاثة، من اللحاق برونالدو، بعدما ودّع فريقه البطولة من ربع النهائي على يد الهلال.



3 ساعات انتظار
بدأت الجماهير في دخول ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، أمس، قبل ثلاث ساعات من انطلاق مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم والشرطة العراقي، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وفتحت إدارة المدينة أبواب الملعب عند الـ 03:00 عصرًا، فيما انطلقت المباراة عند تمام الـ 06:00.
وجلس المشجّعون في المدرجات وسط أجواء مناخية معتدلة جنّبتهم الإرهاق أثناء انتظارهم بدء المباراة.
وبحسب موقع “ويذر” العالمي المتخصص في الطقس، سجّلت أبها 26 درجة وقت اللقاء.



الشرطة يصل أولا
فصلت نحو 15 دقيقة بين وصول فريق الشرطة الأول لكرة القدم، أمس، إلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، ولحاق النصر به.
ووصل الفريق العراقي إلى الملعب عند الـ 04:15 عصرًا، وبعد ربع ساعة جاءت حافلة النصر.
وانتظر كل فريق نحو ساعة قبل النزول إلى أرضية الملعب لإجراء عمليات الإحماء استعدادًا للمباراة التي انطلقت في الـ 06:00 مساءً.



كاسترو يطلب مدافعا
أفصح البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مطالبته إدارة النادي بالتعاقد مع مدافع جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وأشار خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي عقب الفوز على الشرطة العراقي 1ـ0، أمس، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، إلى حاجة الفريق لخيار دفاعي إضافي، نظرًا لطول منافسات الموسم واحتمالية مواجهة خطر فقدان أي لاعب.
وعلل الفوز الشاق بلجوء الشرطة إلى الدفاع المتأخر والاعتماد على الهجوم المرتد، فضلًا عن صعوبة مباريات نصف النهائي بطبيعتها.



ريشة: قرارا التحكيم.. صحيحان
أيّد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” قرار احتساب ركلة جزاء لمصلحة السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الشرطة العراقي، أمس، ورفض الأخرى. وأكد ريشة وجود تدخل من المدافع على قدم ماني في اللعبة الأولى، وإهمال استوجب احتساب ركلة جزاء. وأحرز النصر هدف الفوز الوحيد من هذه الركلة، عن طريق مهاجمه البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو في الدقيقة 75. في المقابل، نفى ريشة وجود أي خطأ من جانب مدافع الشرطة في اللعبة التالية التي صاحبها مطالبات نصراوية باحتساب جزائية أخرى. ووصف المحلل التحكيمي الاحتكاك بين ماني ورقيبه بـ “تنافس طبيعي على الكرة” لم يقترن بأي مخالفة، مشيرًا إلى ارتكاب مسؤول VAR خطأ باستدعاء الحكم لمراجعة اللعبة من الأساس.



بقير بين الحضور
حضر التونسي سعد بقير، لاعب وسط فريق أبها الأول لكرة القدم، وعبد الله شويل، عضو مجلس إدارة النادي السابق، مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم، والشرطة العراقي، أمس، استغلالًا لتنظيمها على ملعب “المحالة”.
ورصدت “الرياضية” بقير جالسًا في المدرجات إلى جوار شويل، لمتابعة المباراة التي جرت ضمن دور الـ 4 من كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ويستعد لاعب وسط أبها للموسم الرياضي الجديد، الذي يستهله فريقه بمواجهة الهلال، الإثنين المقبل، ضمن الجولة الافتتاحية من دوري روشن السعودي.


رونالدو
يسقط الضحية 136

رونالدو
يسقط الضحية 136

رونالدو
يسقط الضحية 136

رونالدو
يسقط الضحية 136