|


يخوض النهائي العربي الثاني بعد تجاوز الشرطة العراقي

النصر.. عودة بعد 23 عاما

صورة التقطت أمس للبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يروّض الكرة على صدره تحت رقابة أحمد يحيى، مدافع الشرطة العراقي، خلال موقعة دور الـ 4 من كأس الملك سلمان للأندية العربية (المركز الإعلامي ـ النصر)
تغطية: حواس العايد وعبد الرحمن أبو محروس 2023.08.10 | 01:29 am

اجتاز فريق النصر الأول لكرة القدم الشرطة العراقي، أمس، بهدف دون رد، في دور الـ 4 من كأس الملك سلمان للأندية العربية، ليعود إلى النهائيات على الصعيد العربي بعد غياب دام 23 عامًا.
وسجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو، المهاجم الأسطوري، الهدف الوحيد في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، قبل ربع ساعة من نهايتها. وجاء الهدف من ركلة جزاء تحصّل عليها السنغالي ساديو ماني، مهاجم النصر، واحتاجت إلى مراجعة عبر شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” قبل احتسابها. ووصل الأصفر إلى النهائي للمرة الأولى تاريخيًا في هذه البطولة، والثانية إجمالًا في مختلف المحافل العربية. وسبق للأصفر خوض نهائي عربي واحد من قبل، في كأس الكؤوس 2000، وخسره بنتيجة 1ـ2 أمام غريمه الأزلي الهلال. وسيتواجه قطبا الرياض ذاتهما مجددًا في نهائي هذه البطولة، بعد غد، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.



المحالة يستقبل أول «تيفو»
رفع مشجعو فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، أول لوحة جماهيرية “تيفو” يشهدها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة. وذكر لـ “الرياضية” مسؤول من الملعب تحفَّظ على نشر اسمه، أن هذه الحالة سابقة في تاريخ المنشأة. وشكّل مشجعو الأصفر “تيفو” حمل عبارة “For Ever” أي “إلى الأبد” بالعربية، وعرضوه خلال أحداث الشوط الأول من مباراة الفريق والشرطة العراقي ضمن دور الـ 4 من كأس الملك سلمان للأندية العربية. وشارك في إعداده 20 عضوًا من مجلس جمهور النصر، حسبما ذكر لـ “الرياضية” أحدهم، مشيرًا إلى عملهم على تجهيزه منذ مساء أمس الأول وحتى الساعات الأخيرة قبل المباراة.



ناطق يتابع زملاءه السابقين
مكّنت مباراة فريق الشرطة العراقي الأول لكرة القدم والنصر، أمس، في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، سعد ناطق، مدافع أبها، من رؤية زملائه السابقين.
وحضر ناطق المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، من منطقة “الـ VIP” في المدرجات.
وجلس المدافع العراقي إلى جوار نجليه اللذين أحضرهما برفقته.
وتزامل اللاعب البالغ 29 عامًا مع عدد من عناصر الشرطة الحاليين أثناء تمثيله الفريق من 2019 وحتى 2022 قبل الاحتراف في الدوري السعودي من بوابة الباطن، ثم أبها.



11 مرة شباك نظيفة
خرج نواف العقيدي، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، بشباك نظيفة، للمرة الـ 11 في مسيرته.
ومنع العقيدي فريق الشرطة العراقي من التسجيل في مرماه، خلال مباراة أمس، ضمن دور الـ 4 من كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق للحارس الحفاظ على نظافة شباكه 7 مرات أخرى مع النصر، منها واحدة أمام الشباب في الجولة الافتتاحية من البطولة العربية.
وأثناء تمثيله فريق الطائي، حال دون اهتزاز شباكه في 3 مباريات.
ويتصدر العقيدي خيارات حراسة مرمى الأصفر منذ بداية تحضيرات الفريق للموسم المقبل.


النصر..
عودة بعد 23 عاما

النصر..
عودة بعد 23 عاما