|


رغم الوداع.. بانيجا الأفضل

الرياض ـ أحمد الخلف ،الطائف ـ علي الحدادي وعبد الله الحنيان 2023.08.10 | 01:36 am

نال الأرجنتيني إيفر بانيجا، قائد فريق الشباب الأول لكرة القدم، جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الهلال في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، على الرغم من وداع البطولة، بعد أن تلقى فريقه الخسارة 1ـ3، إلا أن اللجنة المنظمة في الاتحاد العربي لكرة القدم منحته جائزة أفضل لاعب.
وصادق موقع “سوفا سكور” العالمي، المتخصص في إحصاءات كرة القدم، على قرار اللجنة المنظمة للبطولة، حينما منحت اللاعب تقييمًا بلغ 8.6 من 10، متفوقًا على كل اللاعبين في المستطيل الأخضر كأعلى تقييم.
وأسهم بانيجا في 77 تمريرة لزملائه صحيحة من أصل 82 بدقة زادت عن 93.9 في المئة، وأرسل 18 تمريرة طويلة خلف الدفاعات الهلالية، و6 عرضيات، وتسديدتين على المرمى الهلالي.



بعد 368 دقيقة.. كنو يهز الشباك
تمكن محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من تسجيل الهدف الأول في مرمى فريق الشباب عند الدقيقة التاسعة من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، أمس، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وحافظ الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس الشباب، على نظافة شباكه في أربع مواجهات “360 دقيقة” و8 دقائق خلال مواجهة أمس، ثلاث منها في دور المجموعات أمام النصر والزمالك والاتحاد المنستيري، وكذلك في دور الثمانية أمام الوحدة الإماراتي التي انتهت دون أهدف، وتأهل الشباب عن طريق ركلات الترجيح.



الحمراء الرابعة في تاريخ المعيوف
تُعد البطاقة الحمراء التي نالها عبد الله المعيوف، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مواجهة فريقه أمام الشباب في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، أمس، الأولى خلال مشاركته مع فريقه الهلال.
وسبق للمعيوف أن تلقى ثلاث بطاقات حمراء، مع فريقه السابق الأهلي في ثلاث منافسات، إحداها كانت أمام الهلال في موسم 2014ـ2015، في نهائي كأس ولي العهد، 13 فبراير، حينها كسب الأهلي بهدفين دون مقابل، فيما كانت الأولى، 25 أكتوبر 2013، ضد الشعلة في الجولة السابعة من دوري المحترفين، حينها تلقى الحمراء عند الدقيقة 86، وفي الموسم نفسه وتحديدًا 3 ديسمبر نال بطاقة حمراء ضد أبها في كأس ولي العهد.



ريشة: الطرد صحيح
صادق المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على صحة القرار الذي اتخذه مواطنه الحكم أمين عمر، الذي أدار مواجهة الهلال والشباب في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حينما أشهر البطاقة الحمراء لعبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، عند الدقيقة 25 من زمن المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية. وقال ريشة: “قرار طرد المعيوف حارس الهلال صحيح، لأنه منع هدفًا محققًا من خلال لمسه الكرة باليد خارج منطقة الجزاء”.



مواجهة المحالة تؤخر الحضور
اضطرت جماهير الهلال والشباب إلى الحضور لمحيط ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بالطائف، بعد انتهاء مواجهة النصر والشرطة العراقي، التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة في أبها، وسبقت المباراة الثانية في نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، وكسبها الأصفر بهدف دون مقابل.
وشوهدت الجماهير تتوافد إلى مدرجات الملعب، الذي يتسع لـ 18 ألف مقعد، قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة، حيث امتلأت جنبات المدرجات بالكامل قبل انطلاق المباراة بنصف ساعة.


رغم الوداع.. بانيجا الأفضل

رغم الوداع.. بانيجا الأفضل