|


جوارديولا: لن نتمكن من تكرار الثلاثية

لندن - رويترز 2023.08.10 | 05:01 pm

أكد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم أن فريقه لن يتمكن من تكرار الإنجاز الذي حققه الموسم الماضي بالفوز بثلاثة ألقاب، وذلك قبل مواجهة بيرنلي في مستهل مشوار الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وحصد سيتي لقب الدوري خمس مرات في آخر ستة مواسم، وفاز بكأس الاتحاد الموسم الماضي، وكذلك دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.
ورغم أنه المرشح الأقوى في كل مسابقة يخوضها هذا الموسم، فإن جوارديولا بدا حذرا بشأن حظوظ الفريق في الموسم المقبل.
وأبلغ جوارديولا الصحفيين قبل مواجهة مضيفه بيرنلي الجمعة: «لن يكون من الممكن تكرار ما فعلناه الموسم الماضي، هذا يحدث مرة في العمر».
وقال: «ارتقينا إلى أعلى القمم الموسم الماضي، لكننا نزلنا منها في آخر يومين والآن نبدأ من جديد».
وخسر سيتي أمام أرسنال بركلات الترجيح 4-1 في درع المجتمع، الأحد الماضي.
وأضاف: «للجميع نفس النوايا وستكون هناك صعوبات كبيرة للارتقاء إلى أعلى مكانة ممكنة. سيحدد أداؤنا ومستوانا وعقليتنا المسار الذي سيتخذه الموسم».
وسيكون بيرنلي بقيادة المدرب فينسن كومباني، قائد سيتي السابق والذي لعب تحت إمرة جوارديولا بين عامي 2016 و2019 قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية.
وتولى كومباني مسؤولية الفريق الموسم الماضي وقاده إلى دوري الأضواء بفوزه بدوري الدرجة الثانية. وأثنى جوارديولا على العمل الذي قام به كومباني في بيرنلي.
وأضاف جوارديولا: «تكون للفرق الصاعدة حديثا الطاقة والحلم بأن تحظى بموسم جيد. فيني يعرفنا خير المعرفة، وقام بعمل رائع الموسم الماضي».
وتابع: «غير تماما طريقة لعب بيرنلي بقيادة شون دايك وقدم أداء رائعا في دوري الدرجة الثانية. قام بعمل رائع، وستكون مباراة صعبة جدا».