|


من هو السنغالي مامادو لوم لاعب الرائد الجديد؟

بريدة – الرياضية 2023.08.10 | 07:42 pm

أعلن نادي الرائد عن تعاقده مع الدولي السنغالي مامادو لوم لتدعيم صفوف الفريق الأول القدم قادما من بورتو البرتغالي.
وبث النادي القصيمي مقطع فيديو للاعب السنغالي خلال مباريات سابقة عبر حسابه في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، وكتب: « السنغالي مامادو لوم ينضم لكتيبة الرائد»، دون الكشف عن مدة العقد.
وكانت «الرياضية» قد استبقت خطوة الإعلان عن صفقة السنغالي مامادو لوم بالكشف عبر حسابها «عاجل» عن أن إدارة نادي الرائد وقعت رسميا مع الدولي مامادو لوم لاعب بورتو البرتغالي لمدة موسم واحد مع أفضلية تجديد العقد لموسم آخر.
وبات السنغالي مامادو لوم عاشر لاعب ينضم إلى الرائد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد أن عززت إدارة النادي صفوف الفريق بـ9 لاعبين، وهم: ناصر الهدهود، بندر وحيشي، الجزائري أمير سعيود، أحمد الرحيلي، محمد الدوسري، يحيى سنبل، نايف هزازي، خالد السبيعي، وحمد الجيزاني.
وبدأ السنغالي مامادو لوم مسيرته الكروية من نادي واكام السنغالي، وبعدها التحق بالفريق الرديف في نادي براجا البرتغالي عام 2015، ومن ثم تمت إعارته إلى صفوف موريرينسي البرتغالي عام 2018، وأمضى معه موسمه، ومن ثم خاض تجربة قصيرة في صفوف بورتو البرتغالي على سبيل الاعارة في يناير 2019 قبل أن ينضم إليه بشكل نهائي في يونيو من العام ذاته، لكنه لم يستمر فترة طويلة مع بورتو، حيث تنقل مرتين على سبيل الإعارة، الاولى إلى ديبورتيفو ألافيس الإسباني عام 2021، والثانية كانت مع ريدينج الإنجليزي الموسم الماضي.
دوليا، مثل السنغالي مامادو لوم الذي تبلغ قيمته السوقية 205 مليون يورو «أسود التيرانجا» في 3 مباريات منذ مارس 2019، كما سبق أن دافع عن ألوان منتخب بلاده تحت 20 عاما في 10 مباريات منها 5 في كأس العالم للشباب 2015 ، وأسهم في حصول المنتخب على المركز الرابع.