|


من هو إيبانيز مدافع الأهلي الجديد؟

جدة- الرياضية 2023.08.10 | 08:49 pm

أعلن نادي الأهلي، الخميس، التعاقد رسميًا مع البرازيلي روجير إيبانيز، لدعم خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم، لـ4 مواسم، قادمًا من روما الإيطالي.
وبات المدافع البرازيلي سادس صفقات النادي الغربي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، بعد التعاقد مع السنغالي إدوارد ميندي والبرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز والفرنسي ألان سانت ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسيه.
ونشر النادي الغربي على حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي «تويتر سابقًا»، مقطع فيديو عن اكتمال الصفقة وتوقيع إيبانيز وترحيبًا باللاعب.
وأشارت «الرياضية» في عددها الصادر الأربعاء الماضي، عن مصادر أن إدارة الأهلي تنتظر نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها، المدافع البرازيلي، بعدما اتفقت مع روما ناديه السابق على شراء عقد اللاعب، الانضمام إلى الفريق لمدة 3 مواسم.
وتوّج المدافع البرازيلي صاحب الـ24 عامًا مع روما ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2021-2022.
وخاض اللاعب الذي بلغت قيمته السوقية 30 مليون يورو مع فريقه الموسم الماضي 44 مباراة منها 36 في الدوري الإيطالي و13 في «يوربا ليج»، ومباراتين في كأس إيطاليا.
وحصل اللاعب خلال الموسم الماضي على أعلى محصلة قطع كرات من المنافسين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» 29 مرة، والثاني في الدوري الإيطالي 66 مرة، وخامس اكثر اللاعبين فوزًا في الالتحامات الثنائية في الدوري الأوروبي 70 مرة.
ودافع إيبانيز عن ألوان أندية فلومينينسي وسيرجيبي وبيرس «PRS» في بلاده، خلال عامي 20017-20018، وأتالانتا الإيطالي خلال الفترة من 2019 إلى 2021، قبل أن يمثِّل روما مقابل ثمانية ملايين يورو.
كما مثل إيبانيز المنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا، كما ارتدى شعار المنتخب الأول في كأس العالم 2022 في قطر.