|


اليوم.. الأهلي يبدأ تحدي «روشن» بالحزم

جدة – الرياضية 2023.08.10 | 10:46 pm

ينطلق دوري روشن السعودي بمواجهة تجمع بين فريقين صاعدين للمرة الأولى، وذلك عندما يستقبل فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره الحزم، الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن منافسات الجولة الأولى.
وغاب الفريقان عن دوري الكبار في موسمه الماضي بعد هبوطهما معا، قبل أن يحسم الأهلي بطاقة الصعود قبل 4 جولات من ختام دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، ومن ثم يلحق به الحزم.
وتجدد المواجهة الافتتاحية ذكريات 12 مباراة جمعت الفريقين خلال مشوارهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009، ويعد الأهلي الأعلى كعبا في هذه المواجهات بعد أن كسب 8 مرات، مقابل انتصار وحيد للحزم، فيما حضر التعادل في 3 لقاءات.
ويدخل الفريقان المباراة بطموح تحقيق انطلاقة مثالية، وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار سيكون طويلا وحافلا بالتحديات بعد زيادة عدد الفرق إلى 18، حيث استعد الفريق الاهلاوي بمعسكر خارجي في النمسا، وخاض خلاله العديد من المباريات التجريبية كما عزز صفوفه بـ6 محترفين أجانب، وهم: السنغالي إدوارد ميندي والبرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز والفرنسي ألان سانت ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسيه، والبرازيلي روجير إيبانيز، إضافة الى إبرام صفقات محلية وأبرزها عبد الله عطيف، وسميحان النابت وفهد الرشيدي.
ويشرف على تدريب الأهلي الألماني ماتياس يايسله في ظهوره الأول بالملاعب السعودية بعد أن تعاقدت معه إدارة النادي لتولى المهام الفنية خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي انتهت مهمته مع الفريق بنهاية الموسم الماضي.
في المقابل، تضمنت تحضيرات الحزم للموسم الجديد 3 مراحل منها معسكر خارجي في البرتغالي اشتمل على خوض مباريات تجريبية تحت قيادة البرتغالي فيليبي جوفيا الذي فضلت إدارة النادي استمراره مع الفريق بعد أن نجح في اعادته سريعا إلى دوري المحترفين.
وعززت إدارة الحزم صفوف الفريق بصفقات محلية وأجنبية، وأبرزها طلال العبسي، ومحمد الثاني، ونواف الحبشي، وماجد الغامدي، وسلطان تنكر، والتونسي أيمن دحماني، والقُمري فايز سليماني، والبرتغالي أنطونيو توزي، والبرازيلي فينيسيوس جويس.