|


«صفقة قياسية» تنقل كايسيدو إلى ليفربول

لندن - الفرنسية 2023.08.11 | 05:39 pm

أكّد الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم أن ناديه توصل إلى اتفاق مع نادي برايتون لضم الإكوادوري مويسيس كايسيدو لاعب وسطه الدفاعي، بصفقة قياسية بريطانية مقدّرة بـ 110 ملايين جنيه استرليني «140 مليون دولار».
بيد أن شبكة سكاي سبورتس أفادت ان اللاعب البالغ 21 عاماً، والذي لم يخض أكثر من 50 مباراة في البرميرليج، لم يقرّر مستقبله بعد، في ظل اهتمام تشيلسي اللندني بالتعاقد معه.
وقال كلوب في مؤتمر صحافي قبل رحلته إلى تشلسي الأحد في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي: «قيل لي إنه يمكنني تأكيد التوافق على حدوث صفقة مع برايتون».
وكان كلوب انتقد فكرة إنفاق مئة مليون جنيه على لاعب واحد، بيد أنه أقر باضطراره إلى تغيير رأيه، نظراً للارتفاع الكبير في سوق الانتقالات، وأوضح: «كلّ شيء تغيّر. هل يعجبني ذلك؟ كلا. هل اقتنعت بأني على خطأ؟ نعم».
وأردف المدرب الذي قاد ليفربول إلى لقبي دوري أبطال أوروبا وبطولة إنجلترا: «لا ألوم أحداً لكنها السوق. في النهاية، علينا كناد، التأكد من الحصول على أفضل لاعب ممكن بحسب امكاناتنا».
وستتخطى صفقة كايسيدو المبلغ القياسي السابق في برميرليج الذي أنفقه تشلسي لضم الأرجنتيني إنسو فرنانديس بطل العالم من بنفيكا البرتغالي في يناير مقابل 107 ملايين جنيه استرليني.
كما سيكون برايتون أكبر المستفيدين من الصفقة، إذ ضم كايسيدو إلى صفوفه مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني فقط من إندبندينتي ديل فالي في عام 2021.
ويسعى ليفربول، خامس الدوري الموسم المنصرم، إلى تعزيز خط وسطه بعد رحيل الثنائي جوردان هندرسون «33 عاماً»، والبرازيلي فابينو «29 عاماً» إلى الاتفاق والاتحاد السعوديين تباعاً.