|


الأهلي يدشن روشن بـ«هاتريك» فيرمينيو

تصوير - عبدالوهاب خبتي
جدة- الرياضية 2023.08.11 | 10:57 pm

قاد البرازيلي روبرتو فيرمينيو مهاجم الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه، للفوز على الحزم «3-1»، بعدما سجل ثلاثية في افتتاح مباريات دوري روشن السعودي، الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، أمام أكثر من 24 ألف متفرج.
وسجل فيرمينيو أول «هاتريك» في النسخة الحالية من دوري روشن بعدما أحرز أهدافه على مدار الشوطين عند الدقائق «72،9،6»، ليضع الفريق الغربي أول 3 نقاط في رصيده، بينما أحرز هدف الحزم دي سوزا «50».
لم يحتاج الأهلي كثيرًا للإعلان عن نفسه بهدفين السبق بواسطة البرازيلي روبرت فيرمينيو الذي سجل هدفيه في غضون 10 دقائق حيث سجل الأول من رأسية الدقيقة 6، والدقيقة 9 احتاج خالد الطريس، حكم المباراة إلى مساعدة حكم الفيديو للتأكد من صحة الهدفين.
واستفاق لاعبو الحزم بعد مرور 20 دقيقة بهجمة منظمة بدأها راضي الجهني لاعب الفريق القصيمي أفسدها زياد الجهني لاعب الأهلي .
وكان الجزائري رياض محرز قريبًا من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث لكن كرته علت مرمى التونسي أيمن دحمان حارس الحزم لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفي فيرمينيو
جاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية من جانب الضيف بغية تقليص الفارق والذي تحقق بعدما استغل دي سوزا هدية من السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي الذي مرر له كرة بالخطأ ليسدد في المرمى الخالي مسجلًا الهدف الأول للحزم عند الدقيقة 50.
ولم يحتسب الطريس حكم المباراة هدفًا ثالثًا لفيرمينيو بداعي التسلل عقب هدف الحزم مباشرة، وكاد الفرنسي ماكسيمان أن يعزز تقدم فريقه الأهلي بهدف ثالث من تمريرة مجرشي لكن تسديدته مرت جوار قائم الحارس التونسي .
وأجرى الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي، تعديلا بخروج محز وبودبوز، ودخل مجحدي وفهد الرشيدي.
وعاد فيرمينيو بهدف شخصي ثالث «هاتريك» بعد عرضية ماكسيمان حاول الحارس التونسي إبعادها لكن المهاجم البرازيلي أسكنها الشباك عند الدقيقة 72 .
واحتسب الطريس الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع لم يسفر عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي بثلاثية مقابل هدف للحزم.
ويحل الأهلي ضيفًا على الخليج 17 أغسطس الجاري، بينما يستقبل الحزم نظيره الاتفاق بعدها بـ24 ساعة لحساب الجولة الثانية من دوري روشن.


الأهلي يدشن روشن بـ«هاتريك» فيرمينيو

الأهلي يدشن روشن بـ«هاتريك» فيرمينيو

الأهلي يدشن روشن بـ«هاتريك» فيرمينيو

الأهلي يدشن روشن بـ«هاتريك» فيرمينيو