|


حارس الهلال يدخل قائمة النهائي مع الوطيان

اختبارات تحسم مشاركة العويس

صورة التقطت أمس لمحمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتصدى لكرة سددت عليه في التدريب الأخير تحضيرًا لمواجهة النصر، اليوم، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (المركز الإعلامي ـ الهلال)
تغطية: عبد الله الحنيان 2023.08.12 | 01:41 am

يخضع محمد العويس، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاختبارات بدنية، اليوم، بغية الوقوف على مدى جاهزيته للمشاركة أساسيًّا أمام النصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، سيدخل الحارس الدولي القائمة، إمّا أساسيًّا أو احتياطيًا، وهو ما ينتظر حسمه بناءً على نتيجة الاختبارات التي سيجريها الجهاز الطبي قبل المباراة.
وألحق الجهاز الفني للأزرق العويس بتحضيرات الفريق في الطائف، أمس الأول، لتعويض النقص الذي يواجهه مركز الحراسة بعد فقدان خدمات عبد الله المعيوف للإيقاف، بسبب طرده أمام الشباب، في نصف النهائي.
وكان الحارس البالغ 31 عامًا تعرض لإصابة في الكتف قبل انطلاق المحفل العربي، وغاب عن جميع منافساته، قبل اضطرار البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الفريق، إلى استدعائه.
وغادر المعيوف مباراة الهلال والشباب ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 25، ليزجّ خيسوس بحبيب الوطيان الذي استقبلت شباكه هدفًا لم يمنع الفريق من الفوز 3ـ1.



خيسوس: تعليق مدربهم.. «رأي»
عدّ البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تعليق مواطنه لويس كاسترو، مدرب النصر، حول اكتمال صفوف الأزرق، “رأيًا شخصيًّا”.
وفي مؤتمر صحافي انعقد أمس للحديث عن نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الذي يجمع اليوم بين الهلال والنصر، قال خيسوس: “هو -كاسترو- زميل، وبيننا معرفة قديمة.. هذا رأيه.. كل منا الآن يحمي مصالحه”.
وأضاف: “بخصوص حديثي عن عدم امتلاكي مهاجمًا فهذه الحقيقة.. مالكوم ليس مهاجمًا صريحًا، وكذلك الحمدان.. إلى الآن لم نكتمل هجوميًّا”.
وكان كاسترو أشار في المؤتمر الصحافي الخاص به، إلى امتلاك الهلال لاعبين في جميع المراكز، بما فيها الهجوم وحراسة المرمى. وأكد خيسوس استحقاق فريقه الوصول إلى النهائي، وتطوره من مباراة لأخرى، واستعداده بالقدر الكافي للظهور بصورة مميزة، مشيرًا إلى إلمامه بالأصفر، وبما يمتلكه من نجوم مؤثرة.



تأخر تدريب الأزرق
بدأ التدريب الختامي لفريق الهلال الأول لكرة القدم قبل نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، متأخرًا عن موعده المحدد بما يقارب نصف ساعة.
ورصدت “الرياضية” وصول الفريق إلى مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، مقر التدريبات، أمس، عند الـ 06:23 مساءً، رغم أن التدريب كان يفترض انطلاقه في تمام الـ 06:00.
وأرجعت لـ “الرياضية” مصادر مطّلعة التأخير إلى زحام واجه الحافلة في الطريق، فضلًا عن طول المسافة بين فندق السكن وملعب التدريبات.



رابع نهائي خالص
تجمع المباراة النهائية بين فريقين من بلد واحد للمرة الرابعة في تاريخ بطولات الأندية التي ينظّمها الاتحاد العربي لكرة القدم.
ويتنافس فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، مع مواطنه النصر على حصد لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، في نهائي سعودي خالص.
وعلى مدار تاريخ هذه البطولة تحديدًا، جرى نهائي واحد في السابق بين فريقين من بلد واحد، وكان طرفاه سعوديين أيضًا، وهما الهلال والاتحاد عام 1994.
وتكرّرت الحالة ذاتها لاحقًا مرة ثانية على الصعيد العربي عام 2000، بمواجهة سعودية بين الهلال والنصر في نهائي كأس الكؤوس العربية. أما الحالة الثالثة فكانت بنكهة تونسية، عندما التقى الإفريقي والنجم الساحلي في نهائي كأس الكؤوس 1995.



ماني وكوليبالي.. زميلان فرّقهما الاحتراف
اضطرّ عالم الاحتراف السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى مواجهه زميله السابق ومواطنه خاليدو كوليبالي، مدافع الهلال، 4 مرات.
ويرتفع العدد إلى 5 حال مشاركتهما اليوم في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية. وقبل 12 موسمًا تزامل اللاعبان في صفوف فريق ميتز الفرنسي، ودافعا عن شعاره معًا في 12 مباراة، حسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني. كذلك جمعهما تشكيل المنتخب السنغالي الأول في 62 مباراة على الصعيد الدولي، بحسب الموقع ذاته. وبعد رحيلهما تباعًا عن ميتز، ظلّ مساراهما متباعدين حتى تقاطعا مرتين في نسخة 2018ـ2019 من دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في النسخة التالية من المسابقة. وفيما ارتدى كوليبالي قميص نابولي الإيطالي خلال المباريات الأربع، حمل ماني فيها راية ليفربول الإنجليزي. واستطاع نابولي الفوز بمباراتين من الأربع، وخسر مرة واحدة، وتعادل الفريقان في مثلها. وغابت إسهامات اللاعبين تهديفيًّا عن المباريات الأربع.


اختبارات 
تحسم مشاركة العويس

اختبارات 
تحسم مشاركة العويس