|


الهلال والنصر.. 12 أغسطس بذكرى لندن

الرياض - ناصر منصور 2023.08.12 | 03:37 am

بعد 8 أعوام يعيد التاريخ نفسه فارضًا مواجهة بين الهلال والنصر خارج العاصمة الرياض، ففي 12 أغسطس 2023، يحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف قطبا الرياض على نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وسبق والتقى الغريمين في اليوم ذاته والشهر نفسه من العام 2015 في العاصمة البريطانية لندن، على نهائي كأس السوبر السعودي.
ويتفاءل الهلاليون بهذا التاريخ في مواجهة السبت على النهائي العربي، بعدما توجوا في 2015 ببطولة كأس السوبر السعودي على ملعب «لوفتس رود» في العاصمة لندن، بعد الفوز على غريمه التقليدي بهدف دون رد سجله البرازيلي كارلوس إدواردو في المواجهة التي جرت خارج السعودية للمرة الأولى.
وعلى الطرف المقابل يأمل عشاق الأصفر أن يبتسم 12 أغسطس هذه المرة وتكون الطائف فأل خير على الفريق لتحقيق أول ألقاب النصر في المسابقة العربية والأول في الموسم الجديد.
وبعد مرور 8 أعوام ما زال الأزرق العاصمي يحتفظ بالعديد من العناصر في صفوف الفريق الذي شارك وحضر مواجهة «السوبر اللندني»، فيما حرك الأصفر الكثير من المياه تحت جسر الفريق بالعديد من عمليات الإحلال والإبدال وسط صفوفه طوال هذه الأعوام التي تفصل المواجهتين.
ويتسلح الهلال بعدد من اللاعبين الذين توجوا بالسوبر السعودي كما هو الحال مع محمد جحفلي، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلمان الفرج في قائمته مع غايب الأخير للإصابة، فيما لا يوجد أحد من عناصر النصر الحالي شارك أو كان ضمن قائمة الفريق في السوبر السعودي، حيث جدد الأصفر العاصمي دمائه كليًا خلال الـ8 أعوام الماضية.
وسيكون كأس الملك سلمان للأندية بمثابة البطولة الأولى لعدد كبير من لاعبي النصر سيما المنضمين حديثًا للفريق، ويسري الأمر ذاته على لاعبي الهلال الذين التحقوا بالفريق بعد كأس السوبر السعودي في لندن.
وانتزع الفريق الهلالي بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بفوزه على نظيره الشباب «3ـ1»، وسبقه الأصفر العاصمي إلى المواجهة الختامية بعد أن تجاوز الشرطة العراقي «1-0».