|


7 يظهرون في جميع المباريات.. وبوشل وآدم الأقل مشاركة

أبطال الإنجاز.. 21 نصراويّا

الرياض ـ متعب العبدالهادي 2023.08.13 | 12:50 am

نجحت قائمةٌ، تضمُّ 21 لاعبًا من فريق النصر الأول لكرة القدم في تحقيق لقب بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد الانتصار، أمس، على الهلال في المواجهة النهائية بنتيجة 2ـ1.
وشارك سبعة لاعبين من الفريق في جميع مباريات البطولة الست، هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي أندرسون تاليسكا، مواطنه أليكس تيليس، الإيفواري سيكو فوفانا، مواطنه جيسلان كونان، الحارس نواف العقيدي، وعبد الرحمن غريب. في حين تساوى سبعة لاعبين بالظهور في خمس مباريات، هم: عبد الإله العمري، سلطان الغنام، عبد الله مادو، علي الحسن، عبد الله الخيبري، علي لاجامي، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، في المقابل، لعب الثلاثي عبد العزيز العليوة، عبد المجيد الصليهم، والسنغالي ساديو ماني أربع مباريات، بينما ظهر خالد الغنام، ومحمد آل فتيل في مواجهتين، وخاض نواف بوشل، وعبد الفتاح آدم لقاء واحدًا.



الغنام.. رافد أهداف «الدون»
قدَّم سلطان الغنام، ظهير أيمن فريق النصر الأول لكرة القدم، تمريرةً حاسمةً رابعةً لزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو، المهاجم الأسطوري، ترجمها إلى هدف في شباك الهلال، أمس، خلال نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية. وسبق للغنام صناعة ثلاثة أهداف لـ “الدون”، منها هدفه في مرمى الاتحاد المنستيري التونسي في دور المجموعات من البطولة العربية. وصنع له هدفين، هزّ بهما شباك ضمك والرائد في النسخة الماضية من دوري روشن السعودي.



كاسترو.. نهاية انتظار 9 أعوام
فصلت تسعة أعوام بين فوز البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على مواطنه خورخي خيسوس، مدرب الهلال، ونجاحه في تكرار التفوُّق عليه مجددًا. وتمكَّن كاسترو من قيادة النصر إلى الفوز على الهلال 2ـ1، أمس، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية. ورفعت هذه المباراة مواجهات المدربين إلى 11. وفي المواجهات العشر السابقة تغلَّب المدرب النصراوي على خيسوس ثلاث مرات، آخرها 10 مايو 2014.


أبطال الإنجاز..
21 نصراويّا