|


حوار من الموسم

عمواسي: كامي ويابكو أدهشني

حوار: وليد الجديعي 2023.08.15 | 11:51 pm

تستضيف الرياض فعاليات “موسم الجيمرز” في نسخته الثانية بمشاركة مجموعة من نجوم الألعاب الإلكترونية المختلفة.. “الرياضية” تسلِّط الضوء على المشاركين في الموسم، وضيفنا اليوم عبد الله برهوش المُلقَّب بـ “عمواسي”، محلل البطولات الرياضية.
01
كيف جاءت بدايتك في العمل على تحليل بطولات الرياضات الإلكترونية؟
بدأت في تحليل بطولات الرياضات الإلكترونية من خلال دراسة ومتابعة المنافسات، والفرق واللاعبين، وجمع المعلومات وتحليلها لفهم الاستراتيجيات والأداء والتغييرات في التكتيكات على مر الوقت، وكان الظهور الأول لي في بطولة “فورتنايت” بموسم الجيمرز.
02
ما اللعبة المفضّلة لديك؟
اللعبة التي أستمتع بجولاتها ومنافساتها، هي “دوتا 2”.
03
فرقٌ أُعجبت بمستواها؟
أعجبت بمستوى فريق هيرو وفهد، وأيضًا فريق جنتل وأيسكدارك، كونهما حققا أول إنجاز عربي على مستوى العالم في لعبة فورتنايت بإحرازهما المركزين الثاني والثالث في البطولة ذاتها.
04
من وجهة نظرك مَن اللاعب الذي قدَّم مستوى رائعًا في الموسم؟
كافة اللاعبين يجتهدون في تقديم مستوى لا مثيل له في جميع البطولات، لكن في “فورتنايت” أدهشني التجهيز والتكتيكات المتبعة من فريق “كامي ويابكو”، الذي استطاع أن يسيطر على الصدارة منذ اليوم الأول من البطولة حتى نهايتها.
05
ما الفريق الذي تراهن عليه في منافسات ببجي الجارية؟
أراهن على فريق “تويستد مايندز”.
06
كيف رأيت بطولات موسم الجيمرز؟
الحماس وروح المنافسة لا ينتهيان، ومن الرائع أن نرى الاهتمام المتزايد بالرياضات الإلكترونية وتوسّع نطاقها في السعودية، وتحديدًا الرياض العاصمة.
07
هل جوائز بطولات موسم الجيمرز تستحق المشاركة؟
بالطبع، موسم الجيمرز يمثل حلم كل عاشق للألعاب والرياضات الإلكترونية، ومع جوائز تصل إلى 45 مليون دولار، يعدُّ هذا الموسم فرصة مذهلة للاعبين لإظهار مهاراتهم والتنافس على أعلى مستوى.
08
كيف ترى مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية؟
مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية مبشّر بفعل الجهود والاستثمارات المستمرة، ويبرز موسم الجيمرز بوصفه نموذجًا ناجحًا لهذه الجهود المبذولة، ويعكسه التنظيم والمشاركة والتجاوب الكبير من المجتمع، وهذا يؤكد أن مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية في نمو مستمر.