|


الأهلي يأمل في تكرار سيناريو 2016

الدمام- الرياضية 2023.08.17 | 12:15 am

يحل فريق الأهلي الأول لكرة القدم ضيفًا ثقيلًا على الخليج، في مواجهة يحتضنها ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لحساب الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.
ويسعى الخليج إلى كسب نقاط المباراة، من أجل تعويض خسارته «1-3» أمام الفيحاء في الجولة الماضية، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، فيما يأمل الأهلي في تكرار سيناريو موسم 2015-2016 عندما فاز على مضيفه برباعية نظيفة ضمن الجولة الثانية من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في شهر أغسطس.
وربما يدفع البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب الفريق بالمصري محمد شريف في المقدمة الهجومية، بعد مشاركة اللاعب في التدريب الأخير في ظهوره الأول مع الفريق منذ انضمامه الأسبوع الجاري، قادمًا من الأهلي المصري.
ويتوقع أن يشكل شريف ثنائية مع البرتغالي فابيو مارتنيز المتألق حاليًا تمنح الفريق الشرقي الأفضلية أمام ضيفه الأهلي.
وفي المقابل يعمل فريق الأهلي على تأكيد انطلاقته القوية في دوري روشن بعد الفوز بثلاثية أمام الحزم في الجولة الأولى.
وتلقى الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي ضربة موجعة بعد تأكد غياب البرازيلي روبرتو فيرمينو صاحب الثلاثية «هاتريك» في شباك الحزم، بسبب إصابة شد عضلي، لكنه يملك قوة هجومية متمثلة في الجزائري رياض محرز، إلى جانب الوافدين الجدد أبرزهم العاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوارد مندي، فيما ستبقى مشاركة المدافع التركي ميريح ديميرال مرهونة بجاهزيته.
وسبق أن التقى الفريقان 6 مرات سابقة، فاز الأهلي في 3 وحضر التعادل في مثلها، ولم يحقق الخليج أي فوز على الفريق الغربي، وحضرت أكبر نتيجة «4-0» في الجولة الثانية من موسم 2015-2016.