|


ماذا قدم ماشاريبوف مع النصر؟

الرياض – الرياضية 2023.08.17 | 06:07 pm

أعلن نادي النصر، الخميس، رحيل الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بعد توقيع مخالصة مالية معه، الخميس.
ويأتي الاستغناء عن ماشاريبوف البالغ من العمر 29 عاماً، بعد مسيرة امتدت موسمين ونصف الموسم، وخاض خلالها 45 مباراة بمختلف المسابقات، وأحرز 4 أهداف وصنع 8.
وانضم الأوزبكي ماشاريبوف إلى النصر في يناير 2021، لكن ظهوره مع الفريق تأخر بسبب عدم حصول النادي آنذاك على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له قيد لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية، حيث تمت إعارته إلى شباب الاهلي دبي الإماراتي، قبل أن ينطلق الأوزبكي مع الفريق الأصفر من خلال بطولة دوري أبطال آسيا 2021.
وشارك الدولي الأوزبكي الدولي جلال الدين ماشاريبوف مع الفريق العاصمي خلال المسابقة الآسيوية في 3 مباريات بدءاً من دور الـ16 مروراً بالدور ربع النهائي، وصولاً إلى الدور نصف النهائي، ونجح الأوزبكي في وضع بصمته مع الفريق في ظهوره الأول على الصعيد القاري، حيث سجل هدفين وصنع هدفاً.
وفي موسم 2021-2022، خاض ماشاريبوف 26 مباراة بقميص الأصفر وسجل هدفين وصنع 5، وقلت مشاركته في الموسم الماضي، حيث ارتدى قميص النصر خلال 16 مواجهة منها 14 في دوري روشن السعودي، وواحدة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ومثلها في بطولة كأس السوبر السعودي، من دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف، واكتفى بصناعة هدفين فقط.