|


ليفربول يحسم صفقة الياباني إندو

لندن - الألمانية 2023.08.18 | 06:18 pm

حسم ليفربول الإنجليزي رسمياً الجمعة تعاقده مع الياباني واتارو إندو لاعب الوسط الدفاعي ، قادماً من شتوتجارت الألماني بعقد طويل الأمد، وفق ما أعلن النادي الذي عانى هذا الصيف من إخفاقات محرجة في سوق الانتقالات، لاسيما قضية الإكوادوري مويسيس كايسيدو.
ووفق التقارير، دفع ليفربول 19 مليون يورو للتعاقد مع إبن الثلاثين عاماً لمدة أربعة مواسم.
وعلق الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول على ضم الياباني الذي بإمكانه أن يلعب في الوسط والدفاع، قائلاً: «أنا من ألمانيا، وأتابع كثيراً دوري البوندسليجا، وأعرفه منذ وصوله الى شتوتجارت في أغسطس 2019 قادماً سانت-ترويدن البلجيكي».
ويأتي انضمام الدولي الياباني إلى «الحمر» بعد فشل صفقة تعاقدهم مع كايسيدو من برايتون والبلجيكي روميو لافيا من ساوثمبتون في مسعاهم لتعويض رحيل القائد جوردان هندرسون والبرازيلي فابينيو إلى الدوري السعودي.
وبدا اللاعبان في طريقهما الى «أنفيلد» وحتى أن كلوب نفسه تحدث علناً عن النجاح في حسم صفقة كايسيدو، لكن تشيلسي تمكن من خطف خدمات اللاعبين وجعل من الإكوادوري أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز بعدما تعاقد معه في صفقة قدرت بـ115 مليون جنيه استرليني «146 مليون دولار».
بالنسبة لإندو، فإن التوقيع مع أحد أكبر الأندية في الدوري الممتاز «حلم يتحول إلى حقيقة»، مضيفاً: «أنا سعيد جداً حالياً ومتحمس للانضمام الى نادٍ كبير مثل ليفربول. يراودني شعور رائع وهذا حلم».
وصل إندو إلى شتوتجارت عام 2019 وفرض نفسه أساسياً في تشكيلة الفريق الذي كان مرتبطاً به حتى صيف 2024.