|


ديميرال: أريد الأهلي في المقدمة

جدة – الرياضية 2023.08.19 | 05:45 pm

أعلن النادي الأهلي، السبت، عن تعاقده مع التركي ميريه ديميرال لتعزيز خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم حتى 2026 قادما من أتلانتا الإيطالي.
وجرت مراسم التوقيع مع المدافع التركي في باريس العاصمة الفرنسية، بحضور يزن الشريف الرئيس التنفيذي لشركة نادي الأهلي، وذلك بعد اجتياز اللاعب الفحوصات الطبية.
وكانت «الرياضية» أشارت الثلاثاء الماضي إلى المدافع التركي البالغ «25 عاماً»، وقع بشكل رسمي مع النادي الغربي، عقداً لمدة 3 مواسم مقبلة، عقب تجاوزه الفحوصات الطبية.
وتبلغ القيمة السوقية لديميرال 20 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، بعد أن بلغت أقصى رقم في 2020 بواقع 30 مليوناً.
ورحب النادي الجداوي باللاعب الجديد عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، وكتب: «محارب آخر يعزز كتيبتنا»، كما بث فيديو للاعب أثناء توقيع عقد انضمامه إلى صفوف الفريق، ونقل تصريحات للمدافع التركي، جاء فيها: «أنا لا أحب الخسارة، وأريد فريقي ان يكون في المقدمة، ولدينا جماهير قادرة على تحويل أي ملعب إلى بركان، وشاهدتهم في أول مباراة وأذهلوني، ولا يمكن الانتظار للعب من أجلهم، وأنا جاهز للقتال».
وبات التركي ديمرال سابع لاعب أجنبي ينضم إلى الفريق الأهلاوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن دعمت إدارة النادي صفوف الفريق بستة لاعبين، وهم: السنغالي إدوارد ميندي والبرازيلي روبرتو فيرمينو ومواطنه إيبانيز والجزائري رياض محرز والفرنسي ألان سانت ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسيه.
وتنقل المدافع التركي الذي تبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو بين ناديي يوفنتوس وساسولو الإيطاليين، قبل أن يحط الرحال في أتلانتا، كما سبق له أن لعب في صفوف ألانياسبورالتركي والكانينينزي وسبورتنيج البرتغالييين.
وعلى الصعيد الدولي، مثل ميريه ديميرال 5 منتخبات سنية في بلاده قبل أن يحظى بفرصة الدفاع عن ألوان المنتخب الأول بدءاً من نوفمبر 2018، وشارك في 38 مباراة دولية، وأحرز هدفين.