|


أمام شباب الأهلي.. النصر يتسلح بـ4 انتصارات

الرياض - ناصر منصور 2023.08.21 | 09:23 pm

يتطلع فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تحقيق انتصاره الخامس على الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا، عندما يواجه نظيره شباب الأهلي دبي، الثلاثاء على ملعب الأول بارك في الرياض ضمن منافسات الملحق المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
والتقى الأصفر العاصمي بالأندية الإماراتية خلال 7 مباريات لحساب البطولة القارية، حيث انتصر في 4 مواجهات، وخسر مباراتين، وانتهى لقاء بالتعادل.
وتعود أول مواجهة للنصر أمام الإماراتيين في نسخة البطولة عام 2019، ووقتها واجه الوصل ضمن مرحلة المجموعات، حيث خسر المواجهة «0-1» على ملعب زعبيل، وانتصر في لقاء الإياب بنتيجة «3-1»، على ملعب الملك فهد الدولي .
وفي النسخة ذاتها، أقصى النصر الوحدة من دور الـ16، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي «1-1» في الرياض، وكسب مواجهة الإياب «3-2» في أبو ظبي.
وتكررت لقاءات النصر مع الأندية الإماراتية للمرة الثالثة، وكان المنافس العين ضمن منافسات منافسات دور المجموعات 2020، وفاز النصر «2-1» ذهابًا، وخسر «0-1» إيابًا.
وفي آخر مواجهة للفريق العاصمي أمام الأندية الإماراتية، قسى الأصفر على منافسه الوحدة «5-1»، في الدور ربع النهائي من البطولة عام 2021، على ملعب الأول بارك في الرياض، تناوب على تسجيل الخماسية، الأوزبكي ماشاريبوف «هدفين» والمغربي عبدالرزاق حمد الله، وعبدالفتاح عسيري ، وسامي النجعي، فيما سجل إسماعيل مطر هدف الوحدة الوحيد.