|


جولينتون يقود نيوكاسل أمام ليفربول

لندن - رويترز 2023.08.25 | 05:06 pm

كشف إيدي هاو مدرب فريق نيوكاسل يونايتد الأول لكرة القدم عن أن جولينتون جاهز للمشاركة في مواجهة ليفربول، الأحد، بالدوري الإنجليزي الممتاز ليزيل الشكوك حول لياقة لاعب وسط البرازيل بعد عدم إكماله مباراة مانشستر سيتي والتي خسرها الفريق.
وغادر جولينتون، الذي أصبح عنصرا أساسيا في خط وسط نيوكاسل بجانب برونو جيمارايش، وهو يعرج بعد ساعة من اللعب خلال الخسارة «0-1» من سيتي حامل اللقب على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضي.
وأبلغ هاو الصحفيين، الجمعة: «جو بخير. لم نره في الجزء الأول من الأسبوع لكنه تدرب في الأيام السابقة وهو بخير».
ويحتل نيوكاسل المركز الثامن بعدما تغلب 5-1 على أستون فيلا في افتتاحية الدوري، وقد يرتقي للمركز الخامس إذا تغلب على ليفربول حين يستضيفه، الأحد.
وكان فريق المدرب يورجن كلوب الوحيد الذي تغلب على نيوكاسل ذهابا وإيابا في الموسم الماضي بعدما تفوق 2-1 في أنفيلد و2-0 في سانت جيمس بارك، ولم يخسر في آخر 13 مواجهة أمام الفريق القادم من تاينسايد.
وقال هاو: «شعرنا بالإحباط عقب الهزيمتين. الخسارة في أنفيلد كانت ليلة حزينة أما على ملعبنا فكانت بطريقة مؤلمة، وليفربول بارع جدا فيما برع فيه تاريخيا لمدة أربع أو خمس سنوات لكنه يبني فريقا جديدا بخصائص مختلفة قليلا في خط الوسط».
ودعم نيوكاسل صفوفه هذا الأسبوع باستعارة لويس هال من تشيلسي بعدما تعاقد في فترة الانتقالات الحالية مع ساندرو تونالي وهارفي بارنز وتينو ليفرامنتو.