|


مارتينو يلمح إلى إراحة ميسي أمام ريد بولز

نيويورك - الفرنسية 2023.08.26 | 03:16 pm

ألمح الأرجنتيني تاتا مارتينو مدرّب فريق إنتر ميامي الأمريكي الأول لكرة القدم، إلى أن مواطنه ليونيل ميسي قد لا يستهل المباراة المرتقبة لفريقه ضد نيويورك ريد بولز، في الدوري الأمريكي، السبت.
وخاض ميسي صاحب الـ36 عامًا ثماني مباريات خلال شهر، ضمن رحلة ميامي نحو التتويج بكأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية ونصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة، الأربعاء ضد سينسيناتي.
وعمّا إذا كان أفضل لاعب في العالم سبع مرات سيشارك لأول مرّة في الدوري، قال مارتينو في مؤتمر صحافي: «القرار بهذا الشأن لم يتّخذ بعد سنرى بعد التمارين، بعد التحدّث مع اللاعبين يخلدون إلى الراحة منذ مباراة سينسيناتي، مع تمرين خفيف في الفندق».
وفيما تحلّق أسعار تذاكر مباراة، السبت، على ملعب ريد بول أرينا في نيوجيرسي، سيكون غياب ميسي محبطاً لألوف المشجعين.
لكن مارتينو أشار إلى أنه هكذا عوامل لا يمكن أن تؤثر على قراراته وقال: «أتفهم التوقعات بأن الجميع يريد مشاهدته، لكن لا يمكنني التصرّف على هذا الأساس كي لا أخاطر، ما يهمني فقط هو إذا كان قادراً على اللعب».
واعتبر مارتينو الذي درّب ميسي في برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني أنه إذا أراد اقناع صاحب عشرة أهداف مع ميامي بالخلود إلى الراحة، قد يواجه ممانعة من بطل العالم مع منتخب بلاده: «خلال مسيرته، أراد دوماً خوض كل المباريات، وأحياناً تضطر لإقناعه كي يتوقف من أجل التعافي».
وخاض ميسي 120 دقيقة خلال الفوز على سينسيناتي بركلات الترجيح، وأظهر ملامح التعب على غرار زميليه الإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي البا.
ويستمر إيقاع المبادرتين في أسبوع واحد لدى إنتر، إذ يستقبل ناشفيل الأربعاء المقبل.
ويحتل ميامي المركز الأخير في المنطقة الشرقية من أصل 15 فريقاً، لكنه يأمل في مغادرته مع خوض 12 مباراة بمساعدة ميسي وثنائي برشلونة السابق، بهدف الحلول بين التسعة الأوائل وحجز مكان في الأدوار الاقصائية «بلاي أوف».