|


من هو جابرييل فيجا لاعب الأهلي الجديد؟

الرياض - أحمد مختار 2023.08.26 | 04:17 pm

يعد الإسباني جابرييل فيجا الذي أعلنت إدارة النادي الأهلي، السبت، التعاقد معه لمدة 3 مواسم، أحد أفضل المواهب الشابة في الكرة الإسبانية والأوروبية، بالإضافة إلى كونه النجم الأول لفريقه سيلتا فيجو، وذلك بعد تألقه الكبير خلال منافسات الموسم الماضي في بطولة الليجا وكأس ملك إسبانيا.
ونجح جابي فيجا في تسجيل 11 هدفاً مع صناعة 4 طوال 40 مباراة مع سيلتا فيجو خلال جميع المسابقات موسم 2022-2023، ليكون السبب الرئيسي في بقاء سيلتا بين كبار الدوري الإسباني بنهاية الموسم.
وعرف فيجا التألق أمام كبار إسبانيا ليسجل هدفين في شباك برشلونة، ويساهم في فوز فريقه سيلتا فيجو بنتيجة 2-1، كما شارك اللاعب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً في بطولة أوروبا، حيث حصل الفريق على المركز الثاني في المسابقة القارية.
ويجيد جابرييل فيجا اللعب في مختلف مراكز الوسط، مع نجاحه أكثر في مركز لاعب الوسط الهجومي والارتكاز المساند، بسبب قدرته على التقدم من الخلف إلى الأمام من أجل صناعة وتسجيل الأهداف.
وبدأ فيجا مسيرته الاحترافية مع فريق سيلتا فيجو، بعد لعبه فترة مع الفريق الرديف للنادي، لينجح في تسجيل 21 هدفاً مع صناعة 5 خلال 120 مباراة رفقة الفريق الأول لسيلتا في مختلف المسابقات المحلية.
هذا وانضم اللاعب أيضاً إلى تشكيلة منتخب إسبانيا تحت 18 عاماً خلال موسم 2019-2020، كما يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً خلال الآونة الأخيرة، لذلك طالبت وسائل الإعلام الإسبانية لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الأول، بضرورة ضم فيجا خلال المباريات الدولية المقبلة.
رقمياً، تبلغ القيمة السوقية لجابي فيجا نحو 30 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، لذلك كسبت إدارة الأهلي لاعباً مميزاً على الصعيدين الفني والتسويقي، لتمثيل فريق كرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن جابي فيجا كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف نابولي الإيطالي، كما حصل على اهتمام كبير من فرق ريال مدريد، ليفربول، ومانشستر سيتي، لكنه فضل اللعب لصالح الأهلي في النهاية بعد نجاح المفاوضات بين جميع الأطراف.