|


«الاحتراف» توافق على تمبكتي.. وتطالب الشباب بالمطابقة

الرياض- الرياضية 2023.08.27 | 11:42 pm

وافقت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، على تسجيل حسان تمبكتي في نادي الهلال، وألزمت، نادي الشباب بالمطابقة على طلب انتقال اللاعب عبر نظام مطابقة الانتقالات المحلي.
وطبقًا لقرار اللجنة المنشور في الحساب الرسمي لاتحاد القدم، يمكن الاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.
وجاء قرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بعد دراسة الطلب المقدم من نادي الهلال لتدخل اللجنة لعدم مطابقة نادي الشباب على الانتقال.
وفي وقائع الأسباب والحيثيات؛ باشرت اللجنة أعمالها بنظر الطلب وطلب الإفادة من نادي الشباب. وحيث أن لائحة الاحتراف هي المرجع الرئيسي للأحكام المنظمة لأوضاع اللاعبين وأهليتهم للمشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد أو روابط الأندية المحترفة، وهي المرجع الرئيسي لتسجيل اللاعبين وانتقالاتهم بين الأندية المحلية وفقاً لما ورد في المادة (3) من اللائحة. ولما كان التقيد بالأنظمة واللوائح الصادرة عن الاتحاد ضمن التزامات الأندية الوارد عليها النص في الفقرة (1) من المادة (11) من اللائحة، وحيث أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وفق الفقرة (1) من المادة (6) من لائحة الاحتراف هي المختصة بمتابعة تطبيق أحكام لائحة الاحتراف. عليه فإن الطلب المشار إليه أعلاه يدخل في اختصاص لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
وثبت للجنة عدم وجود سبب نظامي مبني على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم لامتناع نادي الشباب عن مطابقة طلب الانتقال المذكور آنفاً، ولعدم نفي نادي الشباب صحة نسبة التوقيع الوارد في اتفاقية الانتقال إلى رئيس مجلس إدارة نادي الشباب.