|


الرؤساء الأقصر.. نصراوي لم يكمل 24 ساعة.. والجابر رحل بعد 4 أشهر

الرياض - إبراهيم الأنصاري 2023.08.28 | 12:32 am

تعرف الرياضة السعودية خلال تاريخها الطويل الممتد أكثر من نصف قرن العديد من الرؤساء الذين لم تستمر تجربتهم الرئاسية أيامًا معدودة أو أشهر قليلة بالنسبة للبعض وكان خالد الثنيان رئيس الشباب آخر المنضمين إلى القائمة على إثر حل مجلس إدارته بعد أقل من شهر على تنصيبه.
وخلال التاريخ الرياضي السعودي أشتهر العديد من رؤساء الأندية السعودية بفترة رئاستهم الطويلة التي قاربت الـ40 عامًا على غرار الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود في نادي النصر، وعبدالعزيز الدوسري في الاتفاق، وأحمد الزامل في القادسية، لكن قائمة الأقصر هناك العديد من الرؤساء الذين مروا على مقعد الرئاسة في الأندية السعودية مرار الكرام ولم تتجاوز فترتهم الرئاسية عدة أشهر.
ومر أصفر العاصمة بالعديد من الرؤساء أصحاب الفترة القصيرة، فبعد استقالة الأمير عبدالرحمن بن سعود الرمز النصراوي الرحل اجتمع النصراويون على تعيين الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز رئيسًا إلا أن الأخير قدم اعتذاره بعد مرور 24 ساعة من تنصيبه.
لجأ بعدها شرفيو الأصفر إلى طلال الرشيد الذي تم ترشيحه السبت، وفي السبت الموالي تراجع عن قراره قبل عقد الجمعية الجمعية العمومية وتنصيبه رسميا رئسا للنادي.
وأكد مصدر الرياضية أن قصة رئاسة الرشيد للنادي 24 ساعة ليست إلا دعابة يتندر بها بعض الرياضيين.
في موسم 2016 تقلد فهد المشيقح منصب رئاسة النصر مكلفًا من وزارة الرياضة عدة أيام بعد استقالة الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي حينها قبل أن يتراجع عن قراره ويستمر في رئاسة النادي، ومر سلمان المالك الشرفي النصراوي بتجربة رئاسية قصيرة في الأصفر العاصمي لم تستمر سوى 3 أشهر وعاد بعدها نائبا للرئيس الجديد حينها سعود السويلم.
وفي الطرف الآخر من العاصمة لم يصمد سامي الجابر لاعب الهلال السابق في منصب رئيس النادي أكثر من 4 أشهر حتى صدر قرار إقالته وتعيين الأمير محمد بن فيصل رئيسا للنادي خلفًا له، كما قضى محمد الحميداني 3 أشهر فقط في منصب رئيس النادي الأزرق بعد أن تولى زمام الأمور خلفًا للأمير عبدالرحمن بن مساعد.
ومع مطلع الألفية الجديدة تولى محمد النويصر رئاسة الشباب خلفًا للأمير خالد بن سعد ولم تستمر رئاسته سوى عدة أشهر قبل أن يعود الأخير ويمسك زمام الأمور الإدارية في النادي العاصمي، الأمر ذاته تكرر بعد عدة أعوام في الشباب بعد استقالة خالد البلطان وتولي الأمير خالد بن سعد الرئاسة عدة أشهر قبل أن يعود البلطان ويقود النادي فترة طويلة أستمرت نحو 8 أعوام.