|


بعد 13 عاما.. بن طالب يعود إلى ليل الفرنسي

ليل - الفرنسية 2023.08.28 | 03:59 pm

أعلن نادي ليل الفرنسي لكرة القدم، رسميًا، الإثنين، تعاقده مع نبيل بن طالب لاعب الوسط الدولي الجزائري قادمًا من أنجيه من الدرجة الثانية، في صفقة لمدة ثلاثة أعوام حتى 2026.
وقال النادي الشمالي في بيان صحافي نشره على موقعه الإلكتروني إن التعاقد مع نبيل بن طالب هو بمثابة تعزيز الصفوف بلاعب موهوب وذو خبرة، صاحب خبرة في أكبر البطولات والمسابقات القارية من دون الإفصاح عن قيمة الصفقة.
ويعرف بن طالب صاحب الـ28 عامًا المولود في ليل والذي دافع سابقًا عن ألوان توتنهام ونيوكاسل الإنجليزيين وشالكه الألماني، الفريق الفرنسي جيدًا لأنه خاض فترة كبيرة من تكوينه الكروي معه (2004-2009).
وخاض بن طالب 43 مباراة دولية مع الجزائر حيث شارك في مونديال البرازيل عام 2014 حين توقفت مغامرة "محاربو الصحراء" عند الدور ثمن النهائي على يد ألمانيا 1-2 بعد التمديد.
ونقل البيان الصحافي عن أوليفييه ليتانغ رئيس نادي ليل قوله:« لقد كانت محنة طويلة وصعبة ومرهقة، لكننا بقينا مصممين، وهذه التجربة ستقربنا من بعضنا البعض بشكل أكبر».
من جانبه، أعرب بن طالب قائد أنجيه السابق عن سعادته بالانتقال إلى ليل هو النادي الأول الذي أعطاني الأمل في أن أصبح لاعبا محترفًا يومًا ما. حلمي الأساسي هو اللعب في ليل.
وبات بن طالب ساس لاعب ينضم إلى صفوف ليل هذا الموسم بعد كل من البرتغاليين تياغو سانتوس وإيفان كافاليرو، الإيسلندي هاكون هارالدسون، الفرنسي صامويل أومتيتي والأرجنتيني إيغناسيو ميراميون.