|


في القضية الشهيرة التي اتُهمت «الرياضية» بافتعالها

المنازعات تجبر الاتحاد على دفع مستحقات الخراع

الرياض - بندر العتيبي 2023.08.29 | 08:20 pm

ألزمت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، إدارة نادي الاتحاد، بدفع أكثر من 800 ألف ريال لفيصل الخراع لاعب فريقها الأول لكرة القدم الأسبق بسبب قضيته الشهيرة، التي اعترض خلالها نبيل آل سهيل محامي اللاعب على منح نادي الاتحاد شهادة الكفاءة المالية في يناير 2022 رغم وجود مستحقات مالية لموكله ورفع شكوى رسمية بخصوصها إلى لجنة الكفاءة المالية.
وتصاعدت وتيرة أحداث القضية حينها، عندما أكد عبدالله كبوها رئيس اللجنة، استلامهم إستفسارًا عبر محامي اللاعب فيصل الخراع يفيد بوجود رواتب متأخرة تقدر بنحو 700 ألف ريال، وأكد في ذلك الوقت سلامة موقف النادي بقوله: «وفق النظام أرسلنا إستفسارًا لنادي الاتحاد وتم طلب المستندات لكافة الرواتب المتأخرة للاعب، وزودنا نادي الاتحاد بمسيرات رواتب الأشهر المتأخرة، وموقف النادي سليم بسداد المرتبات ومقدمات العقود، لذا تم منحهم شهادة الكفاءة المالية».
ونجح الخراع عبر محاميه نبيل ال سهيل في كسب القضية، اليوم الثلاثاء، بعد صدور قرار يلزم نادي الاتحاد بدفع 800 ألف ريال مستحقات مالية متأخرة للاعب فيصل الخراع، ومبلغ 40500 ريال رسوم اجراءات التقاضي امام الغرفة، ومبلغ 10 آلاف ريال أتعاب للمحامي، ودفع 5 آلاف ريال رسوم تقديم الدعوى.
وكانت «الرياضية» قد نشرت خبرا على صفحتها الأولى في 22 يناير 2022 تحت عنوان «الخراع يحتج على كفاءة الاتحاد» وحمل في تفاصيله أن محامي اللاعب خاطب لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة معترضًا على منح نادي الاتحاد شهادة الكفاءة المالية دون سداده مستحقات موكِّله. في حين، أكد مصدرٌ رسمي في الاتحاد، أن اللاعب ليست له مستحقاتٌ على النادي، حيث تمَّ الوفاء بها كاملةً.
وفي تصريحات خاصة لـ "الرياضية" طالب الخراع بفتح تحقيق سريع في قضيته ومحاسبة المتسبب في منح الاتحاد شهادة الكفاءة المالية على الرغم من وجود مبلغ مستحق على النادي وقال: «الرواتب المتأخرة التي لم أحصل عليها، تصل قيمة مبالغها إلى نحو 700 ألف ريال، فقد تمَّ تسليمي الصيف الماضي مقدّمات عقدي، البالغة مليون ريال، لكنني لم أتسلم الرواتب المتأخرة»! وتساءل اللاعب: «لا أعلم كيف حصل الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية، هل حدث التقصير من لجنة الكفاءة المالية بعدم تدقيق ومراجعة أوراق الاتحاد، أم أن إدارة النادي قدَّمت أوراقًا غير صحيحة، تفيد بتسلُّمي كافة مستحقاتي؟».


المنازعات تجبر الاتحاد على دفع مستحقات الخراع

المنازعات تجبر الاتحاد على دفع مستحقات الخراع

المنازعات تجبر الاتحاد على دفع مستحقات الخراع