|


أبطال أوروبا.. نيوكاسل في «المجموعة الحديدية»

موناكو - الفرنسية 2023.08.31 | 08:22 pm

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، التي أجريت في موناكو الخميس عن وقوع كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في مجموعة واحدة، بينما تُعد المجموعة السادسة هي «مجموعة الموت»، كونها ضمّت باريس سان جرمان بطل فرنسا وبورسيا دورتموند الالماني وميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي.
وفيما جاءت القرعة بشكل عام متوازنة، إلا أنّ المجموعة السادسة خرقت ذلك حيث أوقعت باريس سان جرمان وصيف بطل 2020 مع بوروسيا دورتموند وميلان ونيوكاسل العائد للمشاركة في المسابقة الأوروبية المرموقة بعد غياب 20 عامًا.
في المقابل، سيكون بايرن ميونيخ بقيادة المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كاين بمواجهة حامية الوطيس مع مانشستر يونايتد على زعامة المجموعة الأولى التي أوقعتهما إلى جانب كوبنهاجن الدنماركي وغلطة سراي التركي.
وجاء ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 14 مرة في المجموعة الثالثة، إلى جانب نابولي بطل إيطاليا، إضافة إلى سبورتنج براجا البرتغالي وأونيون برلين الوافد الجديد إلى «تشامبيونزليج».
أما مانشستر سيتي حامل اللقب، فقد أوقعته القرعة في مجموعة سهلة نسبيًا إلى جانب لايبزيج الألماني وريد ستار الصربي ويونج بويز السويسري. ولن تكون مهمة برشلونة بطل إسبانيا صعبة على الأرجح لتصدر المجموعة الثامنة التي ضمّت إلى جانبه كل من بورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الاوركاني ورويال أنتويرب البلجيكي.
وتلعب الجولة الأولى من دور المجموعات في 19 و20 سبتمبر على أن تكون الجولة السادسة الأخيرة في 12 و13 ديسمبر. ويجرى النهائي في 1 يونيو على ملعب ويمبلي في إنجلترا.