|


هالاند وجوارديولا.. الأفضل في أوروبا

موناكو- الألمانية 2023.08.31 | 08:50 pm

توّج النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، بجائزة الاتحاد الأوروبي «يويفا» لأفضل لاعب بأوروبا، فيما فاز الإسباني بيب جوارديولا مدرب الفريق بجائزة أفضل مدرب عن الموسم الماضي 2022-2023.
وفازالفريق الإنجليزي للفوز بالثلاثية التاريخية «الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس إنجلترا» في الموسم الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مانشستر سيتي.
واحتفظ مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي للنسخة الثالثة على التوالي بعد منافسة شرسة مع أرسنال، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال لأول مرة عقب فوزه1-0 على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي لعبت في اسطنبول التركية.
وفي موسمه الأول مع مانشستر سيتي، الذي انضم إليه في الصيف الماضي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، قدم هالاند أداء مبهرا مع الفريق السماوي، حيث توج معه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال.
وأحرز هالاند 52 هدفا في 53 مباراة بجميع المسابقات في الموسم الماضي، من بينها 12 هدفا في دوري أبطال أوروبا.
وجاء فوز جوارديولا بالجائزة على هامش حفل قرعة مرحلة المجموعات للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا.
ولم يحضر المدرب الإسباني الحفل بسبب قضائه فترة نقاهة إثر خضوعه لعملية جراحية منذ عدة أيام.
في المقابل، فازت الإسبانية أيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا بعد فوزها مع فريقها برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات ومن ثمّ كأس العالم مع منتخب بلادها والتي حصلت فيها أيضًا على جائزة أفضل لاعبة.