|


الفيحاء والرائد.. بين استعادة توازن وتأكيد تفوق

المجمعة – الرياضية 2023.08.31 | 11:11 pm

يأمل فريق الرائد الأول لكرة القدم، في مواصلة تفوقه على نظيره الفيحاء خلال مبارياتهما، عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
وحقق الرائد العلامة الكاملة أمام الفيحاء في مباراتين جمعتهما بالجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، الأولى موسم 2018-2019، وكسبها بثلاثية نظيفة، والثانية موسم 2019-2020، وأيضاً حسمها بثنائية نظيفة، وهو ما سيعمل الفريق القصيمي على تكراره في اللقاء الثالث أمام «البرتقالي» معولاً في ذلك على المعنويات العالية للاعبيه، بعد أن حقق الفريق انتصاره الأول بعد 3 هزائم متتالية، وكان على حساب الرياض بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة، ليصعد إلى المركز الـ13 برصيد 3 نقاط.
ويعتمد الكرواتي إيجور يوفيتشيفيتش مدرب الرائد على كوكبة من النجوم المحلية والأجنبية، وفي مقدمتها المغربي محمد فوزير، والجزائري أمير سعيود، والرأس الأخضري جوليو تفاريس، وعبد الله الفهد ورائد الغامدي.
في المقابل، بدأ الفيحاء التاسع بـ5 نقاط مشواره في الموسم الجاري، بشكل مثالي بعد أن حقق الفوز وتعادل مرتين في أول 3 جولات، قبل أن يتلقى الخسارة الأولى أمام أبها «1-2» في الجولة الرابعة.
ويبرز في صفوف الفريق البرتقالي الذي يقوده الصربي فوك رازوفيتش والساعي، إلى استعادة التوازن العديد من الأسماء ومنها الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس المرمى، والزامبي فاشيون سكالا الوافد الجديد الذي يتصدر قائمة هدافي فريقه حتى الآن برصيد 3 أهداف.
يشار إلى أن الفريقين التقيا 10 مرات في تاريخ مواجهاتهما بالدوري السعودي للمحترفين، ومالت فيهم الكفة للرائد بـ4 انتصارات مقابل 3 للفيحاء، بينما تعادلا 3 مرات.