|


تغريم الاتحاد والهلال.. إيقاف إداري وإلغاء نتيجة مباراة

«الانضباط» ترفض احتجاج الشباب على مختار النصر

الرياض - الرياضية 2023.09.04 | 09:35 pm

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، احتجاج نادي الشباب على عدم نظامية مشاركة مختار علي لاعب فريق النصر الأول، خلال مواجهة الفريقين التي كسبها الأصفر برباعية نظيفة، في قمة مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
وجاء في منطوق قرار اللجنة قبول الاحتجاج من الناحية من الشكلية، ورفضه موضوعيًا مع مصادرة رسم الاحتجاج لمصلحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى جانب إمكانية استئناف القرار وفقاً للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وطبقًا لموقع اتحاد القدم السعودي، قدم نادي الشباب احتجاجًا بشأن عدم نظامية مشاركة مختار لاعب نادي النصر في المباراة لحمله وثيقتين بتواريخ ميلاد مختلفة.
كما غرّمت اللجنة نادي النصر «17,500» ريال بسبب تأخر لاعبيه في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من مباراتهم أمام الحزم، في الجولة الخامسة والتي انتهت بفوز الأصفر «5-1»
وفي قرار آخر ألزمت اللجنة ناديا الاتحاد والهلال بدفع غرامة مالية نظير تأخرهما في نزول أرض ملعب المباراة التي جمعتهما في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن، التي انتهت بفوز الأزرق«4-3» ما أدى إلى تأخر انطلاقة شوط المباراة الثاني، حيث غرمت الأول «17,500» ريال في مخالفة عوداً للمرة الثانية، والثاني «10,000» ريال.
وعلى صعيد منافسات دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق نادي أحد بعد قبول احتجاج نظيره النجمة ضده بشأن عدم نظامية مشاركة فيصل درويش إث حصوله على البطاقة الحمراء في آخر مباراة من الموسم الماضي وعدم تنفيذه عقوبة الإيقاف وقررت اللجنة إلغاء نتيجة المواجهة واعتبار أحد خاسرًا بنتيجة (3-0)، وأوقفت إيقاف هشام داغستاني إداري أحد لمدة شهرين عن مرافقة الفريق في جميع المباريات إضافة إلى تغريم ناديه 37500 ريال، وإعادة رسوم الاحتجاج للنجمة.
وشهدت قرارات اللجنة تغريم عبدالإله محمد سعيد لاعب الخليج 10 آلاف ريال، إضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي المترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة نتيجة اللعب العنيف ضد لاعب الشباب خلال مواجهة الفريقين الدورية في الجولة الخامسة.
وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق عبدالرحمن الخيبري لاعب النجمة مبلغ 15 ألف ريال وأوقفته مباراتين بما فيهما مواجهة الايقاف التلقائي بعد نيله البطاقة الحمراء المباشرة بداعي ارتكاب السلوك المشين تجاه لاعب الترجي وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة. وفرضت اللجنة غرامة مالية على ناديي جدة والبكيرية بواقع 7500 ريال لكل منها بسبب تأخر نزول لاعبيهم إلى أرضية الملعب قبل الشوط الثاني من مباراتهما.