|


أكد دعم الاتحاد في بطولة كأس العالم

المسحل لـ«الرياضية»: نفخر باستضافة مونديال الأندية

جدة - ماجد هود 2023.09.05 | 03:44 pm

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه يشعر بالفخر والاعتزاز باستضافة السعودية مونديال كأس العالم للأندية 2023 في جدة خلال منتصف شهر ديسمبر المقبل.
وقال لـ«الرياضية» المسحل في تصريحات خاصة: «شعورنا كله فخر واعتزاز باستضافة هذه البطولة المرة الأولى، حيث سبق لنا أن شاركنا فيها ومثلتنا أنديتنا السعودية وأبدعت خلال مشاركتها، حيث نتكلم عن النصر في النسخة الأولى، والاتحاد عام 2005 والنسخة الحالية التي أتمنى لهم التوفيق، وأيضاً الهلال الذي شارك في نسختين».
وأضاف: «اليوم ننعم بدعم سخي وكريم من القيادة الرشيدة، ومتابعة دائمة ودعم كبير من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكذلك متابعة حديثة من قبل وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، واستضافة هذه البطولة جاءت اليوم نتيجة لكل هذا الدعم بعد توفيق الله وإن شاء الله نقدم وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم أفضل نسخة في كأس العالم للأندية، والسعودية اليوم لا يوجد أي بطولة إلا وترغب باستضافتها».
وعن دعم الاتحاد السعودي لفريق الاتحاد في المونديال أجاب: «إدارة الاتحاد تعمل وتتواصل مع لجنة الاستقطابات وإن شاء الله يستقطبون أفضل اللاعبين ويمثلونا خير تمثيل في البطولة».
وختم حديثه حول مشاركة فريقين سعوديين في دوري أبطال أوروبا: «هذا الأمر لم يطرح نهائياً من قبل ولكن نحن دائمًا ندرس الفرص متى ما أتيحت، ولكن لم يتم الحديث عنها».
يذكر أن الاتحاد يلاقي أوكلاند النيوزيلندي في افتتاح البطولة والفائز منهما يواجه الأهلي المصري في ربع النهائي بعد ذلك الفائز من لقاء الأهلي والاتحاد أو أوكلاند النيوزيلندي يواجه بطل الليباتدورس.