|


فلاشينج ميدوز.. جوف تسحق أوستابينكو

نيويورك- الفرنسية 2023.09.05 | 09:34 pm

بلغت الأميركية كوكو جوف ،الثلاثاء، أول نصف نهائي في مسيرتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينج ميدوز، بفوزها الساحق على اللاتفية يلينا أوستابينكو 6-0 و6-2.
وفرضت الأمريكية المصنفة سادسة عالمياً هيمنتها على منافستها، المتوجة بلقب رولان جاروس عام 2017 والتي كانت أخرجت في ثمن النهائي حاملة اللقب البولندية إيجا شفيونتيك، منذ البداية حتى النهاية، واحتاجت إلى ساعة و8 دقائق لتخرج فائزة.
وتواجه جوف الفائزة من مباراة التشيكية كارولينا موخوفا (10) والرومانية سورانا كيرستيا (30) لمقعد في النهائي.
وضاعفت أوستابينكو ابنة الـ 26 عاماً الأخطاء المباشرة (36 مقابل 14 لجوف)، كما خسرت الأشواط السبعة الأولى قبل أن توقف زحف وصيفة بطولة رولان جاروس العام الماضي على ارسالها.
ووسط حرارة شديدة على ملعب آرثر آش، قدمت أوستابينكو أداء ضعيفًا في مواجهة صاحبة الأرض التي كسرت ارسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى، وحسمتها في 20 دقيقة حيث ارتكبت اللاتفية 15 خطأ مباشرا مقابل خطأين لجوف.
وسرعان ما واجهت أوستابينكو مشكلة في المجموعة الثانية، وتعرضت لكسر إرسالها في الشوط الأول. ومع ذلك، تمكنت أخيرا من كسر إرسال غوف في الشوط التالي، لكنها خسرت هذا الزخم في الشوط الثالث عندما كسرت غوف ارسالها للمرة الخامسة لتتقدم 2-1.
واستعادت جوف زمام المبادرة وأرسلت للمباراة والنتيجة 5-2، وحسمت الامور لصالحها.