|


كايزر.. أول ضحايا «روشن»

الرياض - الرياضية 2023.09.06 | 06:29 pm

أقالت إدارة نادي الشباب، الأربعاء، الهولندي مارسيل كايزر من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، نظير النتائج السلبية للأبيض العاصمي، بعد مرور 5 جولات على انطلاقة دوري روشن السعودي، ليصبح بذلك أول ضحايا دوري «روشن» السعودي من المدربين.
وكانت «الرياضية» قد أشارت عبر حساب «عاجل الرياضية» في «إكس» موقع التواصل الاجتماعي، الإثنين، إلى إقالة الهولندي عبر تغريدة جاء فيها: «الشباب يقيل الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني من تدريب الفريق الأول لكرة القدم».
وأوضح الشباب عبر بيان صحافي في منصة «إكس»، أنه الإدارة كلفت إدارة الفريق العاصمي الأرجنتيني خوان براون مدرب فريق درجة الشباب وجهازه المساعد، لتولي مهمة الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الحالية.
وقاد براون أندية الهلال، الوحدة، الإسماعيلي المصري، والمنتخب الأرجنتيني تحت 20 عامًا، ودرب في دوري المحترفين السعودي 16 مباراة فاز في 5 وخسر في 9 مباريات وحضر التعادل في مباراتين.
ومضى على تولي كايزر قيادة الدفة الفنية للشباب 43 يومًا فقط، بعدما تعاقدت معه إدارة النادي الفنية، لمدة موسم واحد في 27 يوليو الماضي.
وقاد المدرب الهولندي فريق الشباب خلال الخمس جولات الماضية، حيث تعادل في مباراتين وخسر 3، حاصدًا نقطتين فقط من أصل 15 نقطة ممكنة، ليقبع في المركز السابع عشر «قبل الأخير»، متقدمًا فارق النقاط عن الحزم متذيل ترتيب دوري روشن.
وقبل الشباب خاض كايزر صاحب الـ54 عاماً، عددًا من التجارب الاحترافية خلال مسيرته التدريبية أبرزها مع أياكس أمستردام الهولندي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي، وآخرها الجزيرة الإماراتي لمدة 4 أعوام حتى نهاية الموسم الماضي، حقق خلالها لقب دوري المحترفين الإماراتي 2021 وكأس السوبر.
وتولى الهولندي كايزر تدريب الفريق الشبابي خلفاً للإسباني فسينتي مورينو الذي فضلت الإدارة عدم تجديد عقده بعدما أمضى موسماً مع الفريق.