|


شتيجن بعد إصابة نوير: انتظرت هذه اللحظة طويلا

برلين - الألمانية 2023.09.06 | 05:16 pm

أكد مارك أندري تير شيتيجن، حارس مرمى منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، أنه بات الخيار الأول في مركزه في المنتخب، مشيرًا إلى أنه كان ينتظر هذه اللحظة منذ وقت طويل.
وقال تير شتيجن في مؤتمر صحافي، الأربعاء، قبل مباراة اليابان التجريبية والمقررة إقامتها، السبت: «الآن أريد أن التشبث بهذه الفرصة، وسأفعل كل ما بوسعي لكي أظل الحارس الأول» .
وكان تيرشتيجن دائما على الهامش في ظل وجود الحارس الأساسي مانويل نوير، وكان من المتوقع أن يشارك كأساسي في مونديال 2018 بروسيا، بعدما قضى نوير أغلب فترات الموسم مصابًا.
ورغم ذلك، فإن المدرب السابق للمنتخب الألماني يواخيم لوف، أعاد نوير إلى مركزه الأساسي بعد تعافيه، وذلك قبل وقت قصير من انطلاق البطولة.
ويغيب نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، مجددا في الوقت الحالي وذلك بعدما انتهى موسمه عقب الإصابة التي تعرض لها في ديسمبر الماضي بعد كأس العالم 2022 في قطر.
ويعمل نوير للعودة لحراسة المرمي ، ويأمل في المشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، لكن تير شتيجن أكد أن الموقف: «تغير تماما».
وأوضح تير شتيجن: «أعتقد أن الموقف مختلف الآن، أنا أتواجد في مركزي ويمكنني اللعب في المباريات، مانويل كان الحارس الأساسي بشكل واضح قبل كأس العالم في روسيا، لقد حاولت أن أقدم أداء أفضل وبالطبع كنت أتمنى أن أشارك».
ورغم ذلك، فإن تير شتيجن لا يتوقع أن يختار المدرب هانسي فليك اسم الحارس الذي سيشارك أساسيا في أمم أوروبا 2024 الآن.
وقال تير شتيجن: «المدرب ليس لديه التزام على الإطلاق».
ويتوقع فليك، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، أن يتواجد اللاعب في مباراة فرنسا التجريبية 12 من سبتمبر الجاري.
وتأهل المنتخب الألماني إلى أمم أوروبا 2024 تلقائيا كبلد مضيف، ولذلك يلعب الفريق مباريات ودية عوضا عن تصفيات البطولة.