|


رونالدو: فخور بريادة التغيير في الدوري السعودي

الرياض - الرياضية 2023.09.06 | 08:41 pm

وصف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، نفسه رائداً بالذهاب إلى دوري روشن السعودي، معبراً عن فخره بالخطوة التي اتخذها.
وقال رونالدو في مؤتمر صحافي يسبق مواجهة منتخب بلاده أمام سلوفاكيا، الأربعاء: «لماذا لا نمنح الفرصة للسعودية وللدوري هناك؟ لقد كنت رائداً في ذلك بالذهاب إلى الدوري السعودي، وأعتبر نفسي فخور بذلك، وكل ما أريده هو أن يستمر الدوري في التطور مستقبلاً».
وأضاف الدولي البرتغالي قائلاً: «أنا فخور بأنني كنت رائداً في تطوير الدوري السعودي، لكن ما أريده هو أن يستمر أكثر وأكثر في الأيام المقبلة، وأتوقع بأن الدوري السعودي سيتخطى الدوري البرتغالي قريباً».
وزاد: «بالنسبة لي، إنه لشرف كبير أن أغير الثقافة، وليس فقط كرة القدم، من خلال التعرف على مجتمع جديد وثقافة جديدة، إضافة إلى ذهاب نجوم عظماء إلى هناك أخيرا».
وأبدى كريستيانو سعادته باللعب في السعودية مشيراً إلى أن الأمر بات طبيعياً، وقال: «من الطبيعي بالفعل اللعب في السعودية، باعتباري لاعباً في صفوف النصر، كنت أعلم أن هذا سيحدث وسيأتي عدد كبير من الأسماء إلى البطولة، وهذا ما حدث».
وعن تسجيل 12 هدفاً وصناعة 5 في 11 مباراة، علق: «أعتقد أن الناس معتادون على حصولي على أرقام كبيرة، وقد كان الأمر كذلك لفترة طويلة، لكني أشعر أنني كنت في حالة جيدة، لقد قمت بفترة إعداد رائعة للموسم الجديد وأعتقد أنني سأسجل أكثر من 17 هدفًا هذا العام».
وع إمكانية وجوده في كأس العالم 2026، أوضح: «سأكون صادقًا جدًا، في الوقت الحاضر، أفكر بشكل مختلف، لقد حدثت أشياء علمتني بأن الحياة يجب أن تكون لحظة، لم يعد بإمكاني التفكير على المدى الطويل، يمكن أن يحدث أي شيء هناك ويغير كل شيء، أستمتع باللحظة، أهدف إلى الذهاب إلى كأس الأمم الأوروبية وتقديم بطولة ممتازة وسنرى كل شيء آخر».
واحترم رونالدو التنافس التاريخي بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي، موضحاً أنه ليس بالضرورة أن تكره ميسي إذا كنت تحب كريستيانو، وقال أيضاً في هذا السياق: «التنافس؟ لا أرى أشياء من هذا القبيل حالياً، لقد تقاسمنا صدارة المشهد لمدة 15 عاماً، لا أقول إننا أصدقاء لكننا أيضاً لسنا أعداء، إننا نحترم بعضنا البعض، لقد كان التنافس جيداً، ونجحنا في تغيير تاريخ اللعبة، وأحب المتابعون ذلك بوضوح».