|


مدرب الأخضر أنفق 700 ألف على «المندثرة».. وجمع بين بورشه ومازيراتي

شغف السيارات يبدد مدخرات مانشيني

صورة التقطت للإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يهم بركوب سيارته المازيراتي الفارهة (إنستجرام مانشيني)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2023.09.07 | 12:11 am

عجزت شركة أوتوبيانكي الإيطالية لصناعة السيارات عن مواكبة اهتمامات السوق، ولملمت أوراقها، وانحلت منتصف عقد التسعينيات الماضي، لكنها تمكنت من إقناع روبرتو مانشيني، نجم كرة القدم، باقتطاع جزء كبير من مدّخراته لشراء طراز “واي 10” عندما كان يلعب لفريق سمبادوريا المحلي قبل نحو 4 عقود.
منذ بداياته، وتبدّت على مانشيني، الذي تولى حديثًا تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمارات حب القيادة، سواء في الملاعب أو على صعيد السيارات، فقد امتلك شغف اقتنائها وترويضها واستبدالها بالأحدث كلما حانت الفرصة. وكانت أوتوبيانكي واي 10 هدفه الأول، بل حلمًا بالنسبة له وقتما كانت رواتب لاعبي كرة القدم زهيدة مقابل ما يتقاضونه حاليًا.
وأنفق المهاجم السابق 700 ألف ليرة إيطالية لشراء تلك السيارة التي دامت دورة حياتها 10 أعوام فقط من 1985 وحتى 1995.
وصممت أوتوبيانكي طراز الواي 10 ببابين فقط، يضاف إليهما ثالث يتمثل في غطاء الصندوق الخلفي الذي ينغلق على مؤخرة منحدرة “هاتشباك”.
وعندما زادت ثروة النجم الإيطالي ونمت أرصدته البنكية، وقرر الحصول على سيارة جديدة، اختار بورشه 911 تيربو كوبيه، التي لا تمت بصلة إلى سابقتها المتواضعة سوى في امتلاكها بابين فقط أيضًا. ومثّل ذلك تحولًا له من الصناعة الإيطالية إلى نظيرتها الألمانية، إلا أن شغف مانشيني بسيارات بلاده لم يضمر، وظلّ كامنًا بداخله حتى ترجمه عبر شراء مازيراتي ليفانتي تروفيو الفارهة ذات الدفع الرباعي.
وعندما تسلّمها داخل الشركة، عبر عن إعجابها بها قائلًا: “هي مزيج مثالي من الأسلوب والأداء والشخصية والتميز الإيطالي والرقي في التفاصيل، وتُبْرز الحمض النووي الحقيقي للسيارات الرياضية”.