|


تصفيات إفريقيا.. ليبيا تمنح تونس أمل الصدارة

بنغازي- الفرنسية 2023.09.07 | 12:27 am

منح المنتخب الليبي الأول لكرة القدم، الأمل إلى نظيره التونسي بانتزاع صدارة المجموعة العاشرة، بعدما فرض التعادل على ضيفه غينيا الاستوائية 1-1، الأربعاء، وذلك في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج.
ودخلت غينيا الاستوائية وليبيا المباراة التي لعبت في بنغازي، والأولى ضامنة تأهلها الى النهائيات بصحبة تونس والثانية خارج دائرة المنافسة.
وبهدف لجوزيه إيلو سجله عند الدقيقة 62 إثر ركلة ركنية، بدت غينيا الاستوائية في طريقها لحسم الصدارة لكن ليبيا أدركت التعادل بفضل البديل حسين طقطق عند الدقيقة 80، لتمنح بذلك تونس الأمل في حال فوزها، الخميس، على ضيفتها بوتسوانا في العاصمة تونس.
ورفعت غينيا الاستوائية رصيدها الى 13 نقطة، في الصدارة بفارق 3 نقاط عن تونس التي تملك أفضلية المواجهتين المباشرتين كونها فازت افتتاحاً على منافستها 4-0 قبل أن تخسر إياباً 0-1.
أما ليبيا التي اكتفت بانتصار واحد كان في افتتاح المجموعة على حساب بوتسوانا (1-0)، فرفعت رصيدها الى 4 نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف عن بوتسوانا التي فازت إياباً على أرضها 1-0 أيضاً.