|


كوستاريكا.. أول اختبارات الأخضر مع مانشيني

نيو كاسل - الألمانية 2023.09.07 | 11:25 pm

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الجمعة، أول اختبار في حقبة الإيطالي روبرتو مانشيني بعد تعيينه مدرباً خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، وذلك عندما يلاقي منتخب كوستاريكا على ملعب «سانت جيمس بارك» في مدينة نيوكاسل الإنجليزية.
ودخل الأخضر معسكرًا تحضيريًا في نيوكاسل استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا المقرّرة في قطر بين 12 يناير و10فبراير المقبلين.
وتعد مواجهة الجمعة، الخامسة في تاريخ لقاءات الفريقين تجريبياً، حيث فاز الأخضر في مباراة وخسر 3 مواجهات، وسجل 5 أهداف واستقبلت شباكه 8.
وكانت المواجهة الأولى 23 سبتمبر 1993 في مدينة الخبر وخسر الأخضر بنتيجة «1-2»، وتقابلا بعدها بأربع أيام في المدينة ذاتها وفازت السعودية«3-2»، وكانت لمواجهة الثالثة في العاصمة الرياض 1994 وخسرت السعودية «1-3»، واحتضن تفوليرتون التجربة الرابعة التي انتهت بفوز كوستاريكا بهدف دون رد
واستدعى مانشيني 26 لاعباً للمعسكر الحالي معظمهم من العناصر التي شاركت في مونديال قطر العام الماضي، أبرزهم محمد العويس وعبدالإله العمري وعلي البليهي وسلطان الغنام وحسان تمبكتي وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وعبدالله الخيبري وسالم الدوسري وفراس البريكان.
وضمت قائمة المدرب الإيطالي أسماء جديدة كما هو الحال «نواف العقيدي وعلي هزازي وراغد النجار وفهد الرشيدي».
وسيستمر المعسكر الإعدادي للأخضر حتى 12 سبتمبر الجاري، حيث يخوض مباراته الثانية التجريبية أمام كوريا الجنوبية.