|


النجم البرازيلي يؤكد بحثه عن الألقاب مع الهلال

نيمار: الدوري السعودي في جودة الفرنسي إن لم يكن أفضل

ساو باولو - الفرنسية 2023.09.08 | 01:47 am

أكد البرازيلي نيمار داسيلفا مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس، أن الدوري السعودي للمحترفين، يمكن أن يكون بنفس جودة الدوري الفرنسي إن لم يكن أفضل.
وقال نيمار في مؤتمر صحفي، الخميس: «أؤكد لكم أن كرة القدم هناك (في السعودية) هي نفسها. الكرة مستديرة، وهناك هدف، وإذا نظرت إلى الأسماء التي ذهبت إلى الدوري السعودي، لا أعرف ما إذا كانت أفضل من الدوري الفرنسي أم لا».
وأضاف: «أريد الفوز بالألقاب مع الهلال، ولن يتغير رأيي كثيرًا، الجميع قال نفس الشيء عندما ذهبت إلى فرنسا (حول القدرة التنافسية)، وكان هذا هو المكان الذي تأثرت فيه أكثر من غيره في حياتي».
وتابع: «أنا متأكد من أنه لن يكون من السهل الفوز بالبطولة السعودية، فالفرق الأخرى أصبحت أقوى ولديها لاعبون مشهورون، سيكون الأمر مثيرًا للاهتمام للغاية وأنا متأكد من أنك ستشاهده».
وأبدى المهاجم البرازيلي، عدم جاهزًية للعب مع منتخب بلاده في الجولتين الافتتاحيتين لتصفيات كأس العالم بسبب إصابة في الكاحل الأيمن أبعدته عن الملاعب منذ فبراير.
وقال: «كنت سألعب المباراة الماضية مع الهلال ، لكنني تعرضت لإصابة أثناء التدريب واختار المدرب استبعادي حتى أتمكن من القدوم إلى البرازيل».
وتلعب البرازيل مباراتها الأولى في تصفيات كأس العالم، الجمعة في مدينة بيليم الأمازونية ضد بوليفيا، ثم سيسافر السيليساو لمواجهة بيرو الثلاثاء المقبل.
ويحتاج نيمار إلى هدف واحد لتجاوز بيليه (77 هدفاً) كأفضل هداف للمنتخب البرازيلي في المباريات الرسمية، وهي ميزة لا يرغب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في الاحتفال بها بسبب اختلاف عدد الأهداف؛ وتقول إن الفائز بكأس العالم ثلاث مرات لديه 95 هدفًا.