|


الأخضر يخسر تجربة كوستاريكا

نيو كاسل - الألمانية 2023.09.08 | 11:53 pm

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مباراته التجريبية أمام نظيره الكوستاركي بنتيجة «1-3»، خلال المواجهة التي جمعتهما، الجمعة، على ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيو كاسل الإنجليزية.
والمواجهة هي الأولى للإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي بعد توليه قيادة الأخضر خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.
جاءت أول محاولة عن طريق المنتخب الكوستاريكي بواسطة ألخاندور باتنا لاعبه الذي سدد كرة علت مرمى نواف العقيدي الحارس بعد مرور 7 دقائق على صافرة البداية، وجاء رد الأخضر سريعًا بواسطة علي هزازي الذي توغل داخل منطقة الجزاء ويسقط على الأرض ويأمر الحكم بمتابعة اللعب.
وتمكن المنتخب الكوستاريكي من افتتاح التسجيل من رأسية فرانسيسكو كالفو المدافع عند الدقيقة 12.، وضاعف مانفريد أوجالدي النتيجة بذات السيناريو من رأسية عند الدقيقة 33 .
وكاد محمد كنو أن يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس نافاس لتعود إلى سالم الذي سدد بقوة ؛ لكن الحارس الكوستاركي تصدى لها أيضًا قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.
ومع بداية الشوط الثاني كثف الأخضر من ضغطه، وسط تراجع لاعبي المنتخب الكوستاريكي، وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني أول تبديل بخروج عبدالرحمن غريب ودخول عبدالله الحمدان.
وكاد سالم الدوسري أن يسجل الهدف الأول عبر تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة وتصطدم الكرة بالعارضة لتخرج إلى ركلة زاوية.
وتمكن علي البليهي من تقليص الفارق من ضربة رأسية مستفيدا من عرضية البريكان الذي تابع كرة قبل خروجها عند الدقيقة 68، مسجلًا أول أهدافه الدولية مع الأخضر.
ودفع المدرب الإيطالي بفهد المولد العائد للمشاركة مع المنتخب بعد فترة ابتعاد ليست بالقصيرة وكان قريبًا من إدراك التعادل لكن رأسيته علت مرمى نافاس، قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.
واستفاد راندال ليال لاعب المنتخب الكوستاركي من خطأ من حسان تمبكتي المدافع ويسجل الهدف الثالث عند الدقيقة 88 لتنتهي المواجهة بخسارة الأخضر بثلاثية مقابل هدف.
ويلاقي المنتخب السعودي نظيره الكوري الجنوبي في ثاني مبارياته التجريبية ضمن معسكره التحضيري على الملعب ذاته الثلاثاء المقبل.