|


نجوم العالم يهنئون نيمار بعد إنجازه التاريخي

الرياض - الرياضية 2023.09.09 | 05:18 pm

قدم نجوم كرة القدم التهنئة والتبريكات إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بشكل رسمي، متفوقاً على الأسطورة بيليه.
ورفع نيمار رصيده إلى 79 هدفاً في 125 مباراة بقميص البرازيل، ليكون الهداف التاريخي لـ «السيليساو» متفوقاً على الأسطورة بيليه الذي سجل 77 هدفاً بقميص السامبا، بعد تسجيله هدفين في شباك بوليفيا ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وكتب الهولندي ممفيس ديباي، نجم أتليتكو مدريد، عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام": «تهانينا نيمار، الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، احترامي وتقديري، لقد أثرت في مسيرتي الكروية بشكل لافت منذ ظهورك، وأنا متأكد من أن البرازيل فخورة بما تقدم، وستشجعك بقوة خلال السنوات القادمة».
كذلك أبدى فينسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، سعادته بالرقم التاريخي الذي حققه مواطنه نيمار، مؤكداً أنه يستحق أكثر من ذلك، مع وضع صورة للثنائي معاً بقميص منتخب البرازيل في وقت سابق.
وأشاد البرازيلي كاكا أيضاً بمواطنه نيمار بعد تألقه اللافت أمام بوليفيا، موضحاً أنه من الفخر مشاهدة نيمار وهو يكتب التاريخ مع منتخب بلاده، خاصة أنه بدأ في سن مبكر اللعب الدولي مع الفريق البرازيلي.
أما رودريجو، مهاجم ريال مدريد، فوضع صورته مع نيمار مرفقاً بتعليق: «مع الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل»، خاصة أنه اللاعب الذي صنع أحد أهداف نيمار في المباراة الأخيرة ضد بوليفيا.
هذا وامتدح فرناندو دينيز، مدرب البرازيل، لاعبه نيمار طويلاً ليصرح بعد مباراة الفريق ضد بوليفيا قائلاً: «إنه أمر طبيعي لنيمار، ببساطة بسبب موهبته والتعاطف الذي يولده لدى الجماهير». وتابع: «أنا مقتنع جدًا بأن هذه مجرد بداية لمستقبل مشرق سيحظى به في المنتخب الوطني وفي الفريق الذي يشارك فيه».