|


مدافع الأخدود يكشف قصة 4 محطات قبل العودة

الربيعي: الملعب أجبرني على الرحيل

حوار: حماد الدوسري 2023.09.10 | 10:47 pm

نشأ في حواري نجران، ورحل إلى المدن السعودية متنقلًا طولًا بعرض، ظهر بداية في الجنوب، وانطلق إلى الأهلي غربًا، وتابع الرحيل شرقًا في الاتفاق، ومنها إلى الوسط محترفًا في الفيصلي، وبعدها في الشباب، لكنه في نهاية المطاف، وفي هذا الصيف، عاد إلى مسقط رأسه، الذي ترعرع فيه بعد 4 محطات، فوقع عقدًا احترافيًا مع نادي الأخدود في نجران، بحثًا عن المشاركة لاعبًا أساسيًا، كما يقول.
ضيف “الرياضية” في هذا الحوار سعيد الربيعي، مدافع فريق الأخدود الأول لكرة القدم، والقادم من نادي الشباب، بحثًا عن استعادة مستواه، والمشاركة أساسيًا في دوري روشن السعودي، كما يقول خلال هذه الأسطر.



01
كيف فكرت بالانتقال لفريق الأخدود الصاعد حديثًا،وكيف تمت الخطوة ؟
نحن في زمن الاحتراف، كما يعلم الجميع، وصلني عرضًا رسميًا من نادي الأخدود، بعد مواجهة فريقي السابق الشباب نظيره الوحدة، ووافقت على العرض بعد موافقة الشباب أولًا، هذا أمر، الأمر الآخر، الذي ربما يخفى على الجميع، أن بداياتي كانت مع فريق الأخدود قبل الانتقال إلى النادي الأهلي في الفئات السنية، ونجران منطقتي، أهلي وعائلتي يعيشون فيها، وهذا كان دافعًا لي لإتمام هذه الصفقة.
02
هل وصلتك عروض أخرى من غير نادي الأخدود؟
أنا ووكيل أعمالي لم نعرض هذا الأمر، كوني مستقرًا في رحلتي من الموسم الماضي مع فريق الشباب، وبالتالي من الطبيعي ألّا توجد عروض.
03
نعلم أنك كنت لاعبًا في نادي الشباب من الموسم الماضي.. لكن لماذا الأخدود؟
حقيقة عدم مشاركتي لاعبًا أساسيًا مع فريق الشباب في المستطيل الأخضر، أحد أهم الأسباب التي أدت إلى تفكيري بالرحيل، كنت أشارك في بعض المباريات وكان وضعي وأموري رائعة في النادي ودائمًا كنت داعمًا لزملائي الذين يشاركون بصفة أساسية، كلنا واحد، وصفقتي مع الأخدود من أجل اللعب، فأنا محترف وراضي بما قدمته.
04
كيف تقيم تجاربك السابقة مع الأندية التي مثلتها في المراحل الماضية؟
جميعها تجارب ناجحة استفدت منها الكثير، من الأهلي إلى الاتفاق والفيصلي والشباب، وأتمنى النجاح والظهور بالمظهر الفني الجيد مع فريقي الجديد الأخدود.
05
أربعة أندية في مشوارك الاحترافي السابق.. ما الاختلاف والتشابه فيها؟
كل ناد ألعب له يكون لديه فكر مختلف عن الآخر، وهذا الأمر طبيعي، ويصب في مصلحة كل ناد، الأسلوب والإدارات مختلفة، لكن تجربتي في نادي الاتفاق كانت الاستفادة فيها أكثر لمشاركتي في مباريات عديدة لاعبًا أساسيًا، ونادي الأهلي أعده صاحب الفضل بعد الله في بروزي ونجاحي.
06
ماذا عن فريقك الجديد الأخدود.. كيف تقيم مستواه بعد انقضاء خمس جولات في الدوري؟
دوري روشن السعودي في الموسم الجاري أقوى بكثير من المواسم الماضية، في الموسم الجاري توقع أي شيء من أي فريق، لم يعد هناك فرق صغيرة وأخرى أكبر، نهائيًا، كرة القدم السعودية مع تعاقد النجوم العالميين أصبحت المباريات فيها سريعة، والمستوى الفني مبهرًا ومتصاعدًا، وهذا شيء ممتع، وفريق الأخدود يسير في الاتجاه الصحيح.
07
ماذا عن المستويات الفنية لفرق دوري روشن السعودي خلال الجولات الخمس الماضية؟
حقيقة ظهرت مستويات ممتعة ورائعة، ولك أن تتخيل أننا حتى الآن انتهينا من الجولة الخامسة، مع وفرة النجوم سيظهر الدوري حماسيًا وبشكل منقطع النظير عن السابق، وستجد وكالات الأنباء العالمية تتحدث عن مواجهات الدوري، الدعم الحكومي في الموسم الجاري جعل الأنظار العالمية كلها تتحدث عن دوري روشن، وهذا الأمر يدعو للفخر.
08
من اللاعبين الذين أعجبك مستواهم الفني في الأخدود؟
عيد المولد، لاعب المحور، هذا اللاعب سيكون له شأن في المستقبل القريب بإذن الله، احفظوا هذا الاسم جيدًا وتذكروه وتابعوه في مباريات الأخدود حتمًا سيمتعكم.
09
من الفريق الذي لفت نظرك حتى الآن في دوري روشن السعودي؟
بدون مجاملة فريق الأخدود حتى الآن هو من يلفت نظري بمستواه المتصاعد منذ الموسم الماضي حتى الموسم الجاري.