|


النعيم يفضل جدة.. والحميدان يرفض البراهين

مكان المندي يثير خلاف الطهاة

الرياض ـ إيمان العتيق 2023.09.10 | 11:28 pm

رفض الطاهي السعودي عبد العزيز الحميدان، نجم برنامج “توب شيف” في نسخته الرابعة، براهين زميل مهنته مهند النعيم، التي وضعها لتحديد لذّة طبق المندي، وأبرزها موقع الطهي، إذ رجَّح الأخير أن طبخه في محافظة جدة ألذ من طبخه في الرياض مثيرًا بهذا الرأي موجةً واسعةً من الجدل.
وأوضح لـ “الرياضية” الحميدان، أمس، أن هناك خطوات عدة، تسبق المرحلة الأخيرة للطبق قبل تقديمه للتذوُّق، من أهمها جودة المنتج، وقال: “لا أظن أن الطاهي كابتن طائرة ليهتمَّ كثيرًا بنسبة ارتفاع سطح البحر عن المكان الذي يطهو به. العوامل الرئيسة المؤثرة في طعم الطبق، هي المنتجات التي تُستخدم فيه، وإذا أردنا تحديد المندي خاصةً، فعمر الذبيحة، والموقع الذي رعت فيه، ومدة التبهير أساسٌ في نسبة لذة الطعم بنهاية الطبخة”. وأشار الحميدان، خلال حديثه، إلى صعوبة تحديد الطبخ اللذيذ دون غيره بشكله النهائي، مبينًا أن لكل طاهٍ طريقته، ونكهاته التي يقدم بها الطبق، والحكم في نهاية الأمر للمتذوِّق، وواردٌ أن يُعجب به عددٌ من الناس، ويخالف ذلك آخرون.
وأثار النعيم الجدل أخيرًا بين مدوِّني وسائل التواصل الاجتماعي كافةً عندما قدَّم براهينه، التي يعتقد أنها السببُ الرئيس وراء لذة طبق “المندي” المطهو في جدة خلال لقاء مسجَّل في إحدى حلقات بودكاست “مربع”، التابع لـ “ثمانية” مرجعًا أبرز الأسباب إلى موقع الطبخ، فكلما كان قريبًا من مستوى سطح البحر، جاء ألذَّ، على حد تعبيره.